رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة تعديات علي مجرى مائي وإنقاذ 375 فدانا بالشرقية | صور

ازالة تعديات علي
ازالة تعديات علي مجري مائى بعد 9 سنوات بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم أنه لا تهاون ولا تقصير في استرداد حق الشعب وإزاله كافة أشكال التعدي على الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو التبوير أو التجريف.

وقال : المحافظة جادة في تنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الري والصرف فضلاً عن تصدي أجهزتها التنفيذيه بكل حسم لمحاولات البعض استغلال المسؤلين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ويقومون بارتكاب المخالفات.

اقرأ أيضا..

نجاح ثالث ولادة قيصرية لمريضة كورونا بمستشفى عزل فاقوس في الشرقية

وفي هذا الإطار.. وبعد تعد من الأهالي امتد لأكثر من 9 سنوات على المجرى المائي  “خليج ري” الكائن ما بين قرية أبو عبده والباشا الميتيني بالوحدة المحلية ببني حسن مركز ومدينة أولاد صقر والبالغ طوله 3500م وعرضه 3 أمتار والذي يمثل شريان الحياه لرى الأراضي الزراعية بتلك المنطقة والتي تصل مساحتها إلى 375 فدان إصلاح زراعي وائتمان.

اقرأ أيضا..

خروج 136 حالة من مستشفيات العزل بالشرقية | صور

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ بالإزالة الفورية للتعدي والتعامل مع الأزمه بمنتهى الصرامة قام المهندس حمدي نصر رئيس مركز ومدينة أولاد صقر بتشكيل فريق عمل وتم استدعاء الآلات والمعدات من جرارات ولوادر وكراكات لحفر المجري المائي وإعادة سريان المياه به مرة أخرى ليتم الحفر بعمق 3 أمتار بطول وعرض خليج الري ، كما تم رفع كافة أنواع التعديات من قمامة وأشجار متهالكة ومواسير تالفة وخلافه.

اقرأ أيضا..

حكاية أكبر معمرة انتصرت على فيروس كورونا بالشرقية | صور

أكد المحافظ  أن الفرحة التي ارتسمت على وجه المزارعين والسعادة التي ملأت قلوبهم لعودة مياه الري اللازمة لاستمرار حياة أراضيهم الزراعية لا يضاهيها سعادة وأنه لن يسمح بتكرار تلك المخالفة مرة أخرى بالتعدي على المجاري المائية أو التلاعب بالرقعة الزراعية باعتبارها أمنا قوميا وغذائيا هاما للمواطنين.

Advertisements
الجريدة الرسمية