رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالات فى المهد لتعديات على أراضي زراعية في بلبيس والزقازيق

احدى الازالات
احدى الازالات
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية لن تتهاون في التصدي لأي محاولات للبناء المخالف.

وشدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء استمرار  اللجان الدورية على الأراضي الزراعية والسكنية لضبط أي محاولات للبناء العشوائي بدون تراخيص قانونية وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بنطاق المحافظة.


وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع قسم الإزالات بالمجلس بإزالة حالة إزالة بالوحدة المحلية بالزوامل بعزبة عبدالقادر البساتين على مساحة ١٥٠ كما تم  إزالة لحالتين تعدي بالوحدة المحلية بكفر أيوب، الأولى عبارة عن إزالة فك شدة خشبية بالدور الأول علوي على مساحة ١٢٠ متر.

والحالة الثانية عبارة عن إزالة بناء سور على مساحة ٣٠ متر كما تم إزالة  تعدي بالوحدة المحلية شبرا النخلة، عبارة عن فك شدة خشبية لأعمدة الدور الثالث علوى لمنزل مخالف بعزبة ابو حامد التابعة لقرية شبرا على مساحة 120 متر.

كما تم إزالة حالة تعدي  بالوحدة المحلية بغيته عباره عن فك شدة خشبية لسملات الدور الأرضى بقرية السلام على مساحة ١٥٠ متر وتم إزالة حالة تعدي بالوحدة المحلية بأولاد سيف عبارة عن فك شدة خشبية لسلم مخالف بقريه حوض الندى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بتنفيذ إزالة فورية لجزء من مغسلة على الطريق الرئيسي الزقازيق بلبيس بنطاق الوحدة المحلية بالعصلوجي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية في شن الحملات المكبرة لتطبيق القانون بكل حزم على غير المتعدين بالبناء العشوائي علي الأرض الزراعية و املاك الدولة أو إستكمال أعمال بناء بدون ترخيص داخل المناطق السكنية وفرض سيادة القانون على الجميع.

كان الدكتور المحافظ قد شدد مرارا على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الدقيقة  والفاعلة لمنع التعديات على الاراضى الزراعية واملاك الدولة وإزالتها فى المهد والإحالة للمتعدين الى جهات التحقيق التى نص عليها القانون وأيضا المتابعة  للمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المراكز حتى يتم تسليمها في موعدها طبقا لعقود التنفيذ محملا رؤساء المراكز والمدن مسئولية أي تأخير في التسليم.
Advertisements
الجريدة الرسمية