رئيس التحرير
عصام كامل

إدارة جديدة لتسويق مخرجات القمامة بالتنسيق بين المحافظة وجامعة الزقازيق


قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، إنه سيتم إنشاء إدارة جديدة للتسويق للاستفادة من مخرجات مقالب القمامة بالمحافظة، مؤكدًا أن القمامة ثروة قومية لا يستهان بها.


وأعلن المحافظ خلال زيارته اليوم لقرية الغار مركز الزقازيق، وتفقد مقلب القمامة، مطالبا بأن تسعى المحافظة جادة لجذب مستثمرين للاستفادة من كميات القمامة الهائلة والتي تخرج من مدن المحافظة بأسليب تكنولوجية حديثة.

وقرر محافظ الشرقية حصر جميع العمالة الزائدة بكافة مشروعات المحافظة تمهيدًا لتوزيعها للعمل بمصانع القمامة لسد العجز الحاد في العمالة.

وأعلن المحافظ وصول مكبس جديد بتكلفة قدرها مليون جنيه بلجيكي الصنع لكبس القمامة بعد عزل البلاستيكات لتوريدها لمصانع الأسمنت والأفران ذات الطاقة الحرارية العالية والمادة العضوية يتم الاستفادة منها في الأراضي الزراعية الجديدة بالواحات.

وقال المحافظ، إن الهدف من ذلك هو تنمية موارد المحافظة ويذكر أن مقلب القمامة بقرية الغار مركز الزقازيق يقع على مساحة 7 أفدنة حيث يتم فرز القمامة.

ونبه المحافظ القائمين على مصنع بضرورة الحفاظ على المعدات والادوات المستخدمة حرصًا على المال العام، مطالبا مدير المصنع توفير سيارة شرطة لحماية المقلب من تعدي البلطجية والنباشين للحصول على ( البلاستيك – الزجاج – الورق – الكرتون – المعدن ).
الجريدة الرسمية