رئيس التحرير
عصام كامل

إدارة الخدمة الاجتماعية بصحة الدقهلية تحصل على المركز الأول في رعاية الأطفال | صور

ادارة الخدمة الإجتماعية
ادارة الخدمة الإجتماعية بالدقهلية
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن حصول إدارة الخدمة الاجتماعية التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية على المركز الأول كأفضل إدارة  في رعاية الأطفال كريمي النسب على مستوى الجمهورية جاء ذلك  ضمن فعاليات المؤتمر الأول للرعاية الصحية والاجتماعية للأطفال المعثور عليهم والمشترك بين وزارتي الصحة والتضامن  بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب بالقاهرة تحت رعاية وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.


وأوضح وكيل صحة الدقهلية ان  لمديرية الصحة بالدقهلية دور بارز في توفير كافة  أنواع الرعاية لرعاية الأطفال  كريمي النسب بما في ذلك العلاج والأدوية مجاناًو إنشاء ودعم المؤسسات والمراكز التي تقدم برامج الرعاية والتأهيل والتعليم لهم.

صحة الدقهلية: إصدار 635 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 454 مليون جنيه

كما تقدم مكي بالشكر لجميع العاملين بادارة الخدمة الاجتماعية من إخصائيين وغيرهم ولمديرية التضامن بالدقهلية، متمنيا استمرار هذا التعاون المثمر والتنسيق المتميز لخدمة هؤلاء الأطفال ورعايتهم.



وعلي صعيد اخر أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن استصدار حوالي 635 الف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة حوالي 454 مليون جنيه خلال الفترة من يناير 2020 وحتى الان، حيث تم استصدار حوالي 280 الف قرار علاج لمرضى الفيروسات الكبدية بمعدل مايقرب من 26 مليون جنيه موزعين على مراكز محافظة الدقهلية.


 واكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية انه جرى تقديم الخدمة الطبية للمنتفعين على مدار عام 2020م في عدة مجالات طبية تضمنت صرف علاج وأدوية لمرضى الامراض المزمنة (الضغط والسكر) لمن تم فحصهم بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الامراض المزمنة وحالات غسيل كلوي بالاضافة الى صرف العلاج لمرضى الفيروسات الكبدية. 


  وأشار مكي إلى أنه تم فحص حوالي 3000 شكوى من مواطنين للعلاج على نفقة الدولة، مؤكدا على استمرار أعمال المتابعة للحالات المستحقة لضمان وصول الخدمات الصحية المجانية لمستحقيها.
الجريدة الرسمية