رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إخماد النيران في 6 أفدنة قصب بقنا

حريق
حريق
تمكنت قوات الحماية المدنية بـ محافظة قنا، من إخماد النيران بمساحات زراعات قصب 6 أفدنة بقرية صوص التابعة لمركز نقادة جنوب المحافظة.


 تلقى اللواء محمد أبو المجد ، مدير أمن قنا، إخطارا مفاده اندلاع حريق بمساحة 6 أفدنة من زراعات قصب السكر بقرية صوص التباعة لمركز نقادة .

إخماد الحريق
كانت الحماية المدنية بقيادة العميد هاني الأتربي، مدير الحماية المدنية بقنا، دفعت بـ 3 من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق لمنع امتداد ألسنة اللهب إلى المساحات المجاورة، تحرر محضر بالواقعة. 

مستشفى قفط التعليمي
وفي سياق منفصل، كانت قوات الحماية المدنية بمحافظة قنا قد تمكنت من إخماد حريق محدود بغرف سكن التمريض بمستشفى قفط التعليمي خلال الفترة الماضية، دون أي خسائر بشرية.

وكان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا تلقى، إخطارا مفاده اندلاع حريق محدود نتيجة ماس كهربائي بأحد غرف سكن التمريض بمبنى مستشفى قفط التعليمي، أثناء إعداد الطعام لهن.

كانت الحماية المدنية بقيادة العميد هاني الأتربي، مدير الحماية المدنية بقنا، والنقيب علي القاضي دفعت بـ 3 من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق لمنع امتداد ألسنة اللهب إلى الغرف المجاورة.

تحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيقات.

حريق بزراعات قصب بقرية الرئيسية
وفي سياق منفصل تمكنت قوات الحماية المدنية، بمحافظة قنا، من إخماد حريق بزراعات قصب بقرية الرئيسية التابعة لمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا.

وكان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا مفاده إخماد حريق في مساحات زراعات القصب بقرية الرئيسية التابعة لمدينة نجع حمادي شمال المحافظة.

وكانت الحماية المدنية بقيادة العميد هاني الأتربي، مدير الحماية المدنية بقنا، والنقيب جمال الشافعي دفعت بـ 3 من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق لمنع امتداد ألسنة اللهب إلى المساحات المجاورة والمنازل.

وتبين من الفحص اندلاع الحريق بمساحة 4 فدان قصب ولم ينتج عنه أي إصابات بشرية، والتلفيات محدودة بالمحصول.

مصنع سكر قوص
يذكر أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أجرى زيارة لمصنع سكر قوص بمناسبة بدء موسم العصير الجديد، وكان في استقباله الكيميائي محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من العاملين من مختلف أقسام المصنع.

واطلع محافظ قنا خلال زيارته على كافة العمليات والمراحل التي يمر بها المحصول بدءا من عمليات الشحن والتفريغ والعصر والتسخين والمعالجة، حتى وصوله إلى منتج نهائي، محفزًا العاملين بالمصنع على بذل مزيد من الجهد للارتقاء بتلك الصناعة لكون القصب أحد المحاصيل الاستراتيجية التي تتميز بها المحافظة.

وتقدر المساحة المزروعة به 116 ألفا و616 فدانا تنتج 5607540 طن قصب خام تمثل 36.5% من إجمالي إنتاج الجمهورية من قصب السكر.

وأكد المحافظ أن الدولة لا تبخل بجهد في تطوير زراعة القصب من خلال التجارب والأبحاث التي تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات. 

ومن جانبه، أوضح محمد إبراهيم أن الموسم هذا العام مُبشر من حيث الإنتاجية وخطة كسر القصب تمشي بخطى متسارعة بعدما تمت توسعة الطرق الداخلية والخارجية للجرارات الزراعية بالمصنع مع توفير عربات خاصة لنقل القصب من أماكن كسره، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية تجريها إدارة المصنع مع الإدارات الزراعية للاطمئنان على عدم وجود معوقات.

وأشار إلى الأهمية الاقتصادية لمحصول قصب السكر نظرًا لارتباطه بالعديد من الصناعات الأخرى كالسكر المبلور والمولاس والعسل الصناعي والكحول بجميع مشتقاته والخل وحامض الخليك الثلجي وخميرة الأعلاف وغاز ثاني أكسيد الكربون والفيناس المذيبات العضوية والمواد اللاصقة وكبريتات الصوديوم وخميرة الخبز الطازجة والجافة والعطور ومستحضرات التجميل والزيوت والعجائن العطرية ومكسبات الطعم والرائحة والخشب الصناعي.
Advertisements
الجريدة الرسمية