رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحباط محاولة بناء سور مخالف بأحد شوارع الإسماعيلية | صور

جانب من عملية وقف
جانب من عملية وقف بناء السور

تمكنت رئاسة حي ثان بمحافظة الإسماعيلية من إحباط محاولة بناء سور مخالف بأحد شوارع الحي خلال حملة للمرور على شوارع الحي برئاسة المهندس رمضان رئيس حي ثان الإسماعيلية وتحت إشراف المهندس  أحمد سليمان مدير الإدارة الهندسية . 


 
كان قسم الإشغالات برئاسة أسامة مرسي قام بتنفيذ قرار إزالة فورية لسور بجوار محطة وقود بشارع بورسعيد بمنطقة منشية الشهداء حيث قام مواطن ببناء هذا السور المخالف دون الرجوع للحي بالإضافة إلى أن السور يتسبب في تضيق الشارع على المواطنين . 
 
من جانبه أكد المهندس رمضان السيد رئيس حي ثان على استمرار حملات المرور الصباحية والمسائية بشوارع الحي، وشدد على أنه لن يسمح بوجود أي حالة من حالات الهدم أو البناء المخالف وأنه سوف يضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه، التعدي على الشوارع أو على أراضي الدولة وأملاكها . 
 
وكانت رئاسة حي ثان في محافظة الإسماعيلية تمكن يوم أمس الجمعة من وقف عملية هدم عشوائية لأحد العقارات الواقعة بوسط المدينة وذلك دون الحصول على موافقة من الجهات الخاصة بعملية الهدم .

كان المهندس رمضان السيد رئيس حي ثان، تلي إخطارا من العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، يفيد بوجود أعمال هدم بمنزل أعلى المحلات المقابلة لميدان الممر بوسط المدينة . 
 
وعلى الفور تم فحص البلاغ ليتبين أن الهدم يتم دون وجود رخصة فتم التواصل مع العميد إيهاب مصطفى مأمور قسم ثان الإسماعيلية، إرسال قوة أمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال مرتكب تلك الواقعة .

من جهة شكل المهندس أحمد سليمان مدير الإدارة الهندسية بالحي لجنة قامت بالخروج على الطبيعة لمعاينة العقار لمعرفة سبب الهدم وذلك في حضور رئيس الحي المهندسة إيمان مبارك نائب رئيس الحي، وأشرف مصطفى مدير المتابعة، وأسامة مرسي رئيس قسم الإشغالات، ومحمد موسى وكيل القسم و مصطفى خضري رئيس قسم المرافق.

وكان المهندس رمضان السيد رئيس حي ثان تابع في وقت سابق أعمال رفع كفاءة وتطوير منظومة الإضاءة بشوارع الحي والتي يقوم بتنفيذها جهاز تعمير سيناء، حيث تم تجهيز أعمدة الإنارة في ورش جهاز التعمير، وذلك قبل تركيبها على القواعد الخرسانية التي تم صبها مسبقًا بشارع كابتن "شحته"  السكة الحديد سابقًا .
  
من جانبه أكد المهندس رمضان السيد رئيس حي ثان، على تطلع الحي إلى رفع كفاءة أعمدة الإنارة بكافة شوارعه، عن طريق زرع أعمدة جديدة للإضاءة بالإضافة إلى صيانة الأعمدة والكشافات التي تحتاج إلى أعمال الصيانة وذلك عن طريق قسم الكهرباء .
  
ومن جهة أخرى تابع رئيس الحي أعمال حملة النظافة اليومية التي تقوم بها إدارة تحسين البيئة بالتعاون مع جهاز التجميل بالمدينة حيث تم رفع المخلفات والقمامة، من المقالب العمومية والعشوائية ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بمنطقة " أبو بلح " ، بالإضافة إلى صيانة بعض الأرصفة والبلدورات بعدد من شوارع الحي .
  
يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وتأكيداته بشأن الاستمرار في القضاء على كافة صور وأشكال الإشغالات والتعديات والتصدي لحالات البناء دون ترخيص


 

Advertisements
الجريدة الرسمية