رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة العاملين بمركزي شباب بالقليوبية للتحقيق

مراكز شباب القليوبية
مراكز شباب القليوبية
أمر  الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية بتشكيل لجنة متابعة برئاسة محمد عبد العزيز مدير ادارة خدمة المواطنين ومحمد امام من العاملين بالإدارة لمتابعة بعض مراكز الشباب بإدارات بنها وكفر شكر وطوخ للتأكد من قيام المراكز بتطبيق  الإجراءات الاحترازية والوقائية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا. 



وقامت اللجنة بمتابعة مركز إدارة شباب بنها ومركز شباب كفر الشموت و الشموت و كفر فرسيس وتبين ان هذه المراكز و تمارس نشاطها بشكل كامل وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد مرض كورونا اما مركز شباب جمجرة الجديدة مغلق في اوقات العمل الرسمية.


وفي إدارة شباب كفر شكر تم متابعة مركز شباب كفر عامر و مركز شباب كفر رضوان والمنشأة الكبرى والمنشأة الصغرى وتبين ان هذه المراكز مفتوحة وتمارس نشاطها بشكل كامل وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد مرض كورونا.


وفي إدارة شباب طوخ تم متابعة مركز شباب السفاينه ودندنا و  الناصرية وتبين أن هذه المراكز مفتوحة وتمارس نشاطها بشكل كامل و تطبق الإجراءات الاحترازية ضد مرض كورونا.


امام مركز شباب الحسانية مغلق في أوقات العمل الرسمية، وأوصت اللجنة جميع مراكز الشباب بالحرص الدائم على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة وارواح العاملين والمترددين على المراكز . 


كما أمر الصبروط باحالة العاملين المتغيبين عن المراكز المغلقة للشؤون القانونية للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.


فيما أعلنت  مديرية  الشباب والرياضة بالقليوبية أن إجمالي عدد المشروعات الإستثمارية بمراكز الشباب بلغ ٣٥ مشروع استثماري بنظام حق الانتفاع bot بقيمة انشائية  تقدر بنحو 75 مليون و 150 الف جنية المشروعات بين انشاء حمامات سباحة وملاعب(خماسي و سباعي ) ومحلات وصالات افراح وأنشطة وكافتيريا.  




أوضح بيان للمديرية  انه جري البدء في طرح الاماكن الغير مستغلة بمراكز الشباب للاستثمار بنظام حق الانتفاع BOT حيث أولت لجنة الاستثمار بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية اهتماما كبيرا بالطرح الاستثماري لتحقيق نقلة نوعية وحضارية بمراكز الشباب. 


وأشار البيان إلى أن المشروعات الاستثمارية توفر الدخل الثابت لمراكز الشباب الذي يساعدها في تنفيذ أنشطة رياضية وثقافية أكثر كما يرفع عن كاهل الدولة عبء تطوير المراكز وزيادة الايرادات.  


أوضح أن القليوبية إنتهت من تنفيذ 20 مشروع وجاري تنفيذ 15 مشروع جديد، ولا زالت تسعى مراكز الشباب الى طرح المزيد من المشروعات الاستثمارية التي تسهم في تطوير مراكز الشباب على مستوى المحافظة.


وفي نفس السياق نفذت مديرية الشباب والرياضة  المشروع القومى لتنشيط الرياضة بالاحياء السكنية بالتعاون مع الادارة المركزية للتنمية الرياضية ذلك فى ضوء الدور المجتمعي والخدمي التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة، وفى اطار تنشيط فاعليات الرياضة داخل المجتمع.


جاء ذلك بحضور سامية عيد عبدالله مندوب وزارة الشباب والرياضة نُفذ برنامج تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية بالقليوبية لجميع سكان الحي المحيط بمركز شباب  15 مايو بشبرا الخيمة لجميع المراحل السنية والذي ينفذ ايام الجمعة من كل اسبوع. 
 
Advertisements
الجريدة الرسمية