Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إبراهيم عيسى يثير استياء أهالي وادي القمر

محافظات

خالد بداري


أثارت حلقة أمس من برنامج (25 / 30) على قناه أون تي في، الذي يقدمه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى حالة من الاستياء والغضب بين أهالي منطقة وادي القمر بعد تحدي نائب «رئيس شركة أسمنت تيتان» الأهالي والتأكيد على استمرار العمل بالمصنع بالفحم في وقت قريب.

وأصدرت اللجنة التنسيقية بوادي القمر لنقل مصنع أسمنت تيتان بغرب الإسكندرية بيانا شديد اللهجة هاجمت فيه إبراهيم عيسى ومدحت أسطفانوس رئيس شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيتان" للأسمنت، واعتبروا أن حلقة الأمس ببرامج (30 / 25) مدفوعة الأجر، وتمهيدا لإقرار سياسة الأمر الواقع والبدء في تشغيل مصانع الأسمنت بالفحم.

وأشارت اللجنة في بيان إلى أن تشغيل مصنع أسمنت تيتان بالفحم معناه هلاك أكثر من 60 ألف نسمة بالمنطقة، مؤكدًا أن هناك تقارير من المجلس المحلي السابق بغلق المصنع ونقله للصحراء، ووجود تقرير مفوضي الدولة بتلوث المصنع للبيئة ومخالفته كافة القوانين البيئية.

وتساءل البيان كيف بعد هذا يظهر نائب الرئيس التنفيذي للشركة والذي يهيمن على سوق الأسمنت ويتحدى المواطنين ويصر على العمل قريبا بالفحم ويعلن وجود شحنة فحم موجودة بالفعل بميناء الدخيلة، مشددة بأنه تحد واضح للدولة والأهالي المتضررين من هذا الأمر.

وحملت اللجنة وزيري الصناعة والبيئة ومحافظ الإسكندرية والشركة والأجهزة التنفيذية تباعات تلك التصريحات التي وصفها بأنها تحرض المواطنين، في الوقت التي تتحرك فيه اللجنة بالطرق السلمية وهناك قضايا مرفوعة لغلق الشركة وتقارير رسمية تثبت أن الشركة قنبلة موقوتة داخل الكتلة الصناعية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements