رئيس التحرير
عصام كامل

أيتام الإسماعيلية يحصدون المركز الأول في منافسات كرة القدم

الفريق الفائز
الفريق الفائز
شارك دار الرحمة للبنين بمحافظة الإسماعيلية، في منافسات مسابقة كرة القدم  تحت إشراف مديرة مديرية التضامن الاجتماعي، والتي أقيمت ضمن احتفالية "أبناء مصر"، و مجمع دور التربية للرعاية الاجتماعية بالجيزة وذلك في حضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي و ٥٠٠ طفل وطفلة من دور الرعاية ومؤسسات الدفاع بـ١٠ محافظات، بمناسبة يوم اليتيم. 


المركز الأول  
ومن جانبها قالت مها الحفناوي وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة الإسماعيلية إن فريق كرة القدم لدار الرحمة للبنين حصل على كأس المركز الأول، مشيرة إلى إنها المرة الأولى التي يشارك بها أولاد دار الرحمة بالمسابقات الرياضية.  

و أعرب اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية عن سعادته ببدء مشاركة دار الرحمة للبنين بالمسابقات الرياضية، وفوزهم بالمركز الأول على مستوى 10 محافظات بتجربتهم الأولى، مؤكدا على تذليل كافة الإمكانيات لتنمية مهاراتهم والمشاركة في فعاليات ومسابقات أخرى. 

يوم اليتيم 
وكانت محافظة الإسماعيلية شهدت، أمس الجمعة، الاحتفال بيوم اليتيم هذا العام، بزيارة ثلاثة من دور رعاية الأيتام بالمحافظة. 

وتم خلال الزيارة  زيارة دور الأيتام الثلاثة تطبيق برنامج صحة المرأة للكشف على المشرفات ومن تخطى ١٨ عام من البنات المتواجدين بالدار. وكذلك برنامج الكشف عن السمنة والتقذم والأنيميا للأطفال في إطار مبادرة رئيس الجمهورية ١٠٠مليون صحة. 

وبدأت الزيارة بدار أبناء مصر والذى ترعاه مؤسسة ال مدرك الخيرية تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، وأشاد الجميع بإمكانيات الدار وما يلقاه الأيتام من رعاية واهتمام ومستوى متميز من التعامل معهم دراسيا ورياضيا وتوفير كافة احتياجاتهم من ملبس وطعام. ويقيم بالدار ٤٣ ولد و٨ بنات من سن ٨ سنوات وحتى ١٥ سنة. 

كما تشمل الزيارة دار الرحمة للبنات والحضانة الإيوائية التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، والذى يدخل ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير دور رعاية الأيتام تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. ويقيم بالدار ٥٣ بنتا ويضم ٣٥ مشرفة. 

و اختتم اليوم بزيارة دار الرحمة للبنين التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية ، ويدخل أيضا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير دور رعاية الأيتام  ويقيم فيه ٥٧ ولدا ويضم ٩ مشرفين. 

وخلال الاحتفال تم الاتفاق بين الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية ومها الحفناوي مديرة مديرية التضامن الاجتماعي . على توقيع الكشف الطبي والمتابعة الصحية الدائمة  لدور رعاية الأيتام الثلاثة.  وبحث إمكانية ضم المقيمين في دور رعاية الأيتام والعاملين بها لمنظومة التأمين الصحي الشامل. 
الجريدة الرسمية