رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول مواطن حصل على لقاح كورونا ببني سويف: "هذه السرعة لم تتوفر بالدول المصنعة للمصل" | فيديو

فيتو
ألتقت "فيتو" مع أول مواطن حصل على لقاح فيروس كورونا، في اليوم الأول لإنطلاق حملة تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بلقاح فيروس كورونا، بمستشفى بني سويف التخصصي.




وأشاد نشأت فوزي نجيب، أول من حصل على لقاح فيروس كورونا بمحافظة بني سويف، بسهولة التسجيل على الموقع الإلكتروني، وسرعة الرد عليه وتوجيهه إلى مستشفى بني سويف التخصصي، ليكون أول الحاصلين على المصل من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، قائلًا: "هذه السرعة لم تتوفر لمواطني الدول المصنعة للمصل".

خطوات التسجيل

وأضاف، أنه سّجل رغبته بياناته على الموقع الإليكتروني الذي خصصته وزارة الصحة، للراغبين في الحصول على المصل من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مساء يوم الأحد الماضي، ووصلت رسالة على هاتفه أمس الأربعاء تخبره بالتوجه صباح الخميس ليحصل على المصل، وسط إجراءات منظمة وميسرة لجميع المترددين على المركز، دون تحمل أي اعباء أو رسوم نهائيًا.



لقاح كورونا
وكانت عملية تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، أنطلقت، بمحافظة بنى سويف، مساء اليوم الخميس، بعد تسجيلهم عبر الموقع الرسمى الذى تم تخصيصه للحصول على اللقاح، والذي أتيح لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

صحة بني سويف

وقال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف، إن مديرية الصحة استعدت لاستقبال المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة والمستهدف تطعيمهم بلقاح كوفيد 19 من خلال تجهيز مبنى العيادات بالمستشفى التخصصي بالمستلزمات الطبية اللازمة، والاطمئنان على كفاءة عمل سلسلة التبريد، للحفاظ على سلامة الطعوم، والالتزام بمعايير الجودة وسياسة مكافحة العدوى والتشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اثناء تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة.

إهتمام الدولة

وأكد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، اهتمام الدولة بمواطنيها بحرصها على تطعيم جميع المواطنين، بداية بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بعد التسجيل على موقع التسجيل الإلكترونى المخصص من وزارة الصحة والسكان ويتم إخطارهم برسائل قصيرة على هواتفهم المحمولة بموعد ومكان التطعيم.

المستشفى التخصصي

وأوضح الدكتور صلاح عمر جودة، مدير مستشفى بني سويف التخصصي، أنه تم تجهيز مبنى العيادات الخارجية على أعلى مستوى من أهالينا من كبار السن، ومن أصحاب الأمراض المزمنة فى أول أيام الحملة التي تنفذها وزارة الصحة ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

سيستم ورسالة

وأضاف، أن الإجراءات تبدأ بتسجيل المريض لبياناته على السيستم الذي خصصته وزارة الصحة لهذا الغرض، ويحضر للمستشفى بناءًا على رسالة يستقبلها هاتفه المحمول، وكذلك سيستم المستشفى في نفس الوقت، ليأتي المريض للمستشفى ويحصل على المصل دون عناء.

وزارة الصحة

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.
Advertisements
الجريدة الرسمية