Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول فيديو لحادث طريق الكريمات.. مسعف: بنلم جلود من تحت العربية

محافظات

احمد دسوقي

تداول نشطاء مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لحادث تصادم سيارة نقل "تريلا" بأخرى "ميكروباص" بنفق الزعفرانة القديم، اتجاه بوابة الكريمات، بالطريق الصحراوي الشرقي، والذي نتج عنه وفاة 20 شخصًا وإصابة 3 آخرون.




ويظهر بمقطع الفيديو أصوات مواطنين يحاولون إخراج الركاب من السيارة، أحدهم يقول: "تعالوا من هنا فيه ناس لسه فيها الروح"، وآخر من أحد أطقم سيارات الإسعاف "مُسعف" يصف لزملائه بشاعة الحادث، قائلًا: "عمالين نلم جلود".

بشاعة الحادث
ونشرت بعض الصفحات والمجموعات "الجروبات" مقطع الفيديو الذي لاقى تفاعلًا كبيرًا من رواد "فيسبوك" بتعليقات الدعاء بالرحمة والمغفرة لضحايا الحادث الأليم، وأخرى غير مصدقة لبشاعة محتوى الفيديو الذي تظهر به بعض جثث الضحايا.

20 متوفى و3 مصابين
وكان قد لقي 20 شخصًا مصرعهم وأصيب 3 آخرون "بينهم 8 أطفال" في حادث سير مروع، وقع مساء أمس الجمعة، بنفق الزعفرانة القديم، اتجاه بوابة الكريمات، بالطريق الصحراوي الشرقي، ونقلت سيارات إسعاف من محافظتي بني سويف والجيزة إلى مستشفيات بني سويف التخصصي وأطفيح العام بالجيزة.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة ببني سويف، بلاغًا يفيد بوقوع حادث سير، وأفاد المُبلغ أن سبب الحادث يرجع لتصادم سيارة أجرة "ميكروباص" بأخرى نقل "تريلا" بنفق الزعفرانة القديم، إتجاه بوابة الكريمات، بالطريق الصحراوي الشرقي، اتجاه بني سويف، ووجود مصابين ومتوفين بموقع الحادث.

10 سيارات إسعاف
ودفع فرع هيئة الإسعاف ببني سويف برئاسة الدكتور أشرف يعقوب، مدير الفرع بـ10 سيارات إسعاف لمكان الحادث، بالإضافة إلى سيارات من مرفق الجيزة، لنقل المصابين إلى قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى بني سويف التخصصي وجثامين المتوفين إلى مستشفى بني سويف التخصصي وأطفيح المركزي بالجيزة.

مستشفى بني سويف
وقال الدكتور صلاح جودة، مدير مستشفى بني سويف التخصصي: إن المستشفى استقبل جثتين "مجهولي البيانات" و5 مصابين، نقلتهم سيارات الإسعاف من موقع الحادث، هم: عبد المبدي محروس عبد الرحيم، 22 سنة، مقيم بني محمد بمركز أبنوب بأسيوط، مصاب بكسر أسفل العضد الأيمن وجرح قطعي بالرأس، وأحمد محمد عويس، 26 سنة، مقيم طنسا بني مالو مركز ببا ببني سويف، مصاب باشتباه نزيف بالبطن والصدر، وشخص "ذكر" مجهول الهُوية، 30 سنة تقريبًا، مصاب باشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ، وطفلين مجهولي الهُوية "أنثى ـ 8 سنوات تقريبًا" و"ذكر ـ 12 سنة تقريبًا" مصابين باشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ.

محافظ بني سويف
وزار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، المستشفى التخصصي، لمتابعة مستجدات، واطمأن على الحالة الصحية للمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى، حيث تراوحت إصابتهم ما بين كسور وجروح قطعية واشتباه نزيف بالبطن والصدر، مشددًا بتوفير كافة أوجه الرعاية خلال فترة تلقيهم العلاج بالمستشفى، ومتمنيًا عاجل الشفاء للمصابين وسرعة تماثلهم للشفاء.

وقال محافظ بني سويف: إن الحادث وقع نتيجة انفجار إطار إحدى السيارتين واختلال عجلة القيادة في يد السائق ما تسبب في تصادم السيارتين وجه بالوجه".

مشيرًا إلى أن الطريق تجرى عليه بعض الترميمات، وحدث انفجار لإطار إحدى السيارتين واختلال عجلة القيادة في يد السائق، ما تسبب في تصادم السيارتين المتقابلتين "وجه في الوجه" الأمر الذي يفسر زيادة أسباب الضحايا.

القبض على سائق
وتمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض علي سائق المقطورة المتسبب في الحادث، وتبين أنه أثناء سير السيارة النقل "تريلا" محملة بكمية من "الرمال الطفلة" انفجر أحد إطاراتها، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد السائق، وانقلابها بنهر الطريق واصطدام سيارة ميكروباص بها ووقع الحادث.

وطلبت نيابة الجيزة الاستعلام عن الأعداد النهائية للوفيات والإصابات، وتواصل النيابة معاينتها لبيان سبب وقوع الحادث، وانتقل عدد من أعضاء النيابة إلى مستشفيات أطفيح وبني سويف لسماع أقوال المصابين ممن تسمح حالتهم للإدلاء بأقوالهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements