رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول صور للمنزل المنهار بنجع العجمي في قنا

المنزل المنهار بقنا
المنزل المنهار بقنا
حصلت "فيتو" علي أول صور للمنزل المنهار بنجع العجمي التابع لقرية العزب المصري بدشنا، ونتح عنها وفاة شخص وتم نقل الجثة الي مشرحة مستشفي فاو المركزي .

كان نجع العجمي بقرية العزب المصري بمركز دشنا ، شمال محافظة قنا، قد شهد صباح اليوم "الاربعاء" انهيار منزل مشيد بالطوب اللبن، نتج عنه وفاة شخص تم نقله الي مشرحة فاو المركزي .

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا إخطارا مفاده العثور على جثة شخص إثر انهيار جزء من المبنى مكون من طابقين والمشيد من الطوب اللبن.

 وجرى نقل الجثة إلى مستشفى فاو المركزي، حتى اللحظة لم يتم الإعلان عن وجود مصابين .

ودفع مرفق الإسعاف بعدد من سيارات الإسعاف وكذا دفعت إدارة الدفاع المدني بسياراتها لموقع الانهيار والمتابعة لحظة بلحظة عن القتلى أو مصابين.

فيما رفعت الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ للمتابعة والوقوف على الأمر لحظة بلحظة للمعاينة ورفع الإنقاذ لاكتشاف وجود ضحايا آخرين، ومعاينة المنازل المجاورة لاكتشاف وجود انهيارات أخرى أو تعرض منازل لهذا الأمر، ومنع حدوث كارثة جديدة .


 وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيقات، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى لإنهاء الإجراءات وتسلميها إلى ذويها مع توفير كافة الرعاية لأسرة الضحية

وكان  اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، قد انتقل لموقع انهيار أحد المنازل القديمة بنجع العجمى بقرية العزب التابعة لمركز دشنا رافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .


أوضح المحافظ أن المنزل المنهار من طابقين بالطوب اللبن ملك المواطن فكرى السيد جاد الكريم، والذى توفى أثر انهيار المنزل ووجه المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعى بسرعة صرف تعويض مادى للأسرة المتضررة .

كما وجه لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة المنازل المجاورة وما إذا لحقت بها أضرار من عدمه للحفاظ على أرواح المواطنين وكلف المحافظ الأجهزة التنفيذية بسرعة رفع الأنقاض وتأمين موقع الحادث  .


جدير بالذكر أنه فور ورود البلاغ بانهيار المنزل أصدر المحافظ تعليماته بانتقال فِرق الدفاع المدنى‫ ‬والإسعاف ومعدات التدخل السريع بالمنطقة المحيطة للتعامل الفورى مع الحادث .






Advertisements
الجريدة الرسمية