Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم بمحيط مدارس الثانوية العامة بالإسكندرية | صور

محافظات received_748451249402937
أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم بمحيط مدارس الثانوية العامة بالإسكندرية

محمد علي وخالد الامير

تجمع العشرات من أولياء الأمور لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، أمام بوابات المدارس خلال  توافد أبنائهم الطلاب على مقرات لجان الامتحان بمدرسة الفواطم الثانوية الرسمية بمنطقة محطة الرمل وسط المحافظة لتأدية امتحان اللغه العربيه والجبر والتفاضل، وذلك خلال ماراثون الامتحانات الفصل الدراسي الأول فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وافترش البعض من الأهالي بمحيط المدرسة ،خلال دخول أبنائهم بوابات اللجان، وسط ترديد الدعوات وانتظار لخروج أبنائهم الطلاب عقب انتهاء الوقت المحدد للمواد.



محافظ الإسكندرية يؤدي صلاة الفجر بمسجد المرسي أبو العباس




وحرص مسئولو المدرسة على التشديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس الوبائي الكورونا المستجد وارتداء الكمامات الطبية واتباع الإرشادات الطبية والتباعد الاجتماعي بين الطلاب ،وتوفير غرف التطهير والتعقيم، وسط تواجد أولياء الأمور خارج المدرسة.

وقال محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، بدأت أمس وتستمر حتى 11 مارس المقبل، وتعقد إلكترونيا للطلاب الذين جرى تسليمهم جهاز التابلت، وورقي لبقية الطلاب بلجان مراقبة ومؤمنة حسب جدول الامتحان.

وأضاف سعد أن امتحان الصف الخامس الابتدائي سوف تعقد غدا والصف السادس الابتدائي يوم 2 مارس، والصف الأول الإعدادي يوم 3 مارس، والصف الثاني الإعدادي يوم 4 مارس، وأن زمن الامتحان ساعتان لكل صف، ويتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقا للوزن النسبي لها.

وأوضح أن امتحان الصف الثالث الإعدادي سوف يعقد يوم 7 مارس المقبل، وسوف يكون امتحان واحد لجميع المواد متعدد التخصصات فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول وسيكون الحضور يوم واحد فقط.

 


وأشار إلى أن الامتحان متعدد التخصصات سوف سيكون لمدة ساعتين وفي يوم واحد وورقة امتحان واحدة لكل صف، وتضم عددا من الأسئلة "اختيار من متعدد" موزعة على المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع فقط، طبقا للوزن النسبي لكل مادة بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

وأكد أنه ليس هناك نجاح أو رسوب في الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي وتحدد النتيجة النهائية للطالب بعد إضافة الدرجات التي يحصل عليها في الفصل الدراسي الثاني.

ولفت الى إن الصفوف الدراسية من KG1 حتى الصف الثالث الابتدائي، لا يوجد امتحانات لطلابها في نظام التعليم الجديد وسيتم الاعتماد علي نظام التقييم للانتقال للصف الأعلى. 

وتابع أن امتحانات التعليم الفني ستكون علي شقين وهما الامتحانات العملية والمعملية والامتحانات التحريرية، مع تخفيض الزمن المخصص لأدائها حتى يتم الانتهاء من هذه الامتحانات بمعدل زمني يومي لا يتعدى الثلاث ساعات يوميا علي أن تعقد الامتحانات خلال الفترة من اليوم 27 فبراير وحتى 13 مارس المقبل، على أن يكون أداء هذه الامتحانات بنظام التبادل اليومي بين صفوف النقل بمدارس التعليم الفني لإتاحة الفرصة للطلاب لمراجعة المادة العلمية لأداء هذه الامتحانات، وذلك بمدارس التعليم الفني "نظام السنوات الثلاث – نظام إعداد مهني – نظام التعليم والتدريب المزدوج – نظام السنوات الخمس".

واستكمل، أنه سيتم استكمال أداء الامتحانات العملية والمعملية للطلاب الذين بدأوا الامتحانات قبل إجازة نصف العام، بعد انتهاء الاختبارات التحريرية وخلال الفترة من اليوم 27 فبراير وحتى 11 مارس المقبل ، مع مراعاة تقسيم الطلاب إلى مجموعات تتناسب مع الأماكن المتاحة لأدائهم هذه الامتحانات العمزلية والمعملية " معامل – ورش" ، وذلك علي مدار الأيام المخصصة لكل صف من صفوف النقل بمدارس التعليم الفني، وأن يكون الزمن المخصص لكل امتحان عملي أو معملي ساعة واحدة فقط مع مراعاة وضع الامتحانات العملية والمعملية لتتناسب مع الزمن المخصص لكل امتحان عملي أو معملي.

وأكد تطبيق كامل الإجراءات الاحترازية خلال الإمتحانات حرصا على سلامة الطلاب، وتوفير كامل المتطلبات والمستلزمات باللجان، والعمل علي راحة الطلبة وتأديتهم للامتحانات في جو من الهدوء والطمأنينة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements