رئيس التحرير
عصام كامل

أوقاف الإسكندرية تستعد لعيد الفطر المبارك

وكيل أوقاف الإسكندرية
وكيل أوقاف الإسكندرية
 اجتمع اليوم، محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف  بالإسكندرية، بمديرى الإدارات الفرعية وذلك بحضور قيادات المديرية لبحث آليات إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة وبنفس ضوابط الجمعة مع عدم السماح بإقامتها  بأي ساحات أو خلافه.


مراعاة الضوابط 

وأكد وكيل أوقاف الإسكندرية ، علي مراعاة ضوابط  ارتداء الكمامة،و اصطحاب المصلى الشخصي  مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي  استمرار عدم فتح دورات المياه،فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقه عقب الصلاة مباشرة على أن يكون وقت التكبيرات سبع دقائق وخطبة العيد عشر دقائق. 

فتح مصليات النساء 

وأضاف خشبة، انه سيتم  فتح مصليات السيدات بالمساجد التي بها واعظة أو مشرفة معتمدة من الأوقاف مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق ز التنبيه مشددًا على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم. 

غرفة العمليات 

وأوضح خشبة، خلال الاجتماع انه كلف غرفة عمليات المديرية والتي يترأسها  بضرورة تكثيف عملها في هذه الأيام لرصد أي مخالفة من شأنها أن تضر بالصالح العام للمواطنين حتى انتهاء خطبة الجمعة بعد العيد،وستكون بنفس الضوابط، مشددا على ضرورة الالتزام بالصوالط خلال الصلوات المختلفة حرصا على حياه المصلي واستمرار لأداء العبادات. 
وهنأ خشبة، القيادة السياسية، ووزير الأوقاف وقيادات الأوقاف، والشعب الإسكندرية والمسئولين بالوزارة والمدينة وأئمة ومشايخ الأوقاف بعيد الفطر المبارك، 
الجريدة الرسمية