رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي ضحايا مركب بحيرة مريوط ينتظرون الجثامين أمام مستشفى العامرية | صور

أهالي الضحايا أمام
أهالي الضحايا أمام مستشفى العامرية
تجمع عدد من أهالى ضحايا مركب بحيرة مريوط الغارقة بالإسكندرية أمام مشرحة مستشفى العامرية العام غرب الإسكندرية في انتظار تصاريح الدفن من النيابة وإنهاء الإجراءات الخاصة بالدفن . 


فيما تجمع عدد كبير بنجع مطيريد في انتظار إنهاء إجراءات الدفن وخروج الجثامين من المستشفى، وعلى امل انتشال جثامين الـ5 اشخاص الباقين تمهيدا لدفنهم. 

وقال مسعود العزومي، احد أقارب الضحايا، أن الدفن سيكون فى مقابر العائلة بالهوارية . 

وأضاف أن العائلة تنتظر استخراج باقى الجثامين لدفنهم فى وقت واحد، موضحا أنه فى حاله عدم استخراج باقى الجثامين اليوم سيتم دفن الجثامين الـ 9 لعدم تحملهم البقاء فى الثلاجات .‏



يذكر ان مركب صيد على متنها ٢٠ شخص بينهم أطفال ونساء ، غرق في أحد البحيرات بالقرب من منطقة الهوارية عقب انقلابه بهم أثناء عودتهم من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو في تلك المنطقة للراحه وإعداد نوع من الطعام خاص بهم يسمى ذرده. 

وبحسب مصادر بحي العامرية ثان التي يقع في نطاقه الحادث فإنه تم انتشال9 جثث حتى الآن وتجري محاولات انتشال أحياء اوجثامين باقي الضحايا من غرق المركبين.

وكان اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية تلقى إخطارا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركبي صيد علي متنهم أكثر من١٣ فرد بينهم أطفال من عائلة واحدة من نجع ابومطريد أثناء عودتهم من رحلة زرده، توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهري وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولي حي العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث. 

وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال9  جثث ويجري البحث عن آخرين سوء ناجين أو جثث وعددهم أكثر من ٦ أشخاص آخرين.  
الجريدة الرسمية