رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي شارع "مسيرة الكعبة" بالإسكندرية يستقبلون رمضان بفانوس ٢٠ مترا | صور

فانوس ٢٠ مترا
فانوس ٢٠ مترا
اختلف احتفال أهالى شارع سامي البارودي بمنطقة غربال بمحرم بك، وسط الإسكندريه، بشهر رمضان المبارك عن كل عام، وامتنع الأهالي عن تصنيع مسيرة الكعبه التي اشتهر بها الشارع والطواف بها، بعد أحداث العام الماضي وكسرهم الحظر والتجمعات وإلقاء القبض على عدد منهم وإخلاء سبيلهم علي ذمه قضية كسر الحظر.


فانوس ٢٠ مترا 

وصنع أهالي شارع سامي البارودي، فانوس يبلغ طوله ٢٠ مترا والاكتفاء بتزيين الشارع بزينة رمضان التقليدية والانوار، خاصه بعد أن تم التنبيه عليهم من الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدم التجمع او تنظيم اي مسيرات تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بسبب جائحه كورونا المستجد كوفيد 19. 




مسيرة الكعبة 
ورغم قيام الأهالي بتزيين الشارع وتصنيع الفانوس، إلا أنهم أكدوا أن الاحتفال الذي كان يقيموه كل عام بتصنيع الكعبة المشرفة والخروج في مسيرة احتفالية بشهر رمضان هي أكثر بهجه لهم ولاطفالهم، ولكنهم هذا العام التزموا بقرارات الدولة حفاظا على سلامتهم وسلامه أطفالهم وأيضا تنفيذا للتعليمات.






أحداث العام الماضي 


وكان قد شهد شارع سامي البارودي أحد شوارع منطقة محرم بك شرق الإسكندرية، قيام الأهالي
الطواف بمجسم للكعبة المشرفة في الشارع، وسط تجمعات كبيرة وتهليل وتكبير من الأهالي والأطفال احتفالا بشهر رمضان المبارك رغم دخول ساعات الحظر حيز التنفيذ.




وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورا وفيديو لتجمع أهالي أحد شوارع محرم بك وقيامهم بالطواف بمجسم للكعبة المشرفة، أثناء حظر التجوال وذلك احتفالا بأولى ليالي شهر رمضان المبارك. 


ورغم الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة ومحافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد إلا أن الأهالى تجمعوا بعدد كبير ومعهم الأطفال للاحتفال بقدوم شهر رمضان مثل كل العام.
Advertisements
الجريدة الرسمية