Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أهالي سوهاج: «المحافظ لا يتواصل مع الغلابة»

محافظات
الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

محمد الجبالي


اشتكى أهالي محافظة سوهاج من عدم تواصل الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ الإقليم معهم بسبب العزلة التي يعيش فيها وإصراره على التواصل مع نواب مجلس الشعب فقط.

وأكد المواطنون أن المحافظ كان وعد بتنظيم يوم مفتوح مع المواطنين كل أسبوع ولم يحدث بالإضافة إلى أن مدير العلاقات العامة بالمحافظة أحمد عبد العظيم المنتدب من وزارة التربية والتعليم يعد بمثابة الحاكم الفعلي للمحافظة.

وفي هذا الصدد يقول منصور أبو عيسى من سوهاج إنه لم يفكر في يوم من الأيام بالذهاب إلى مقر ديوان المحافظة منذ أن علم ببناء سور كبير حول المقر يمنع دخول أي حد.

وقال: "ما نسمعه من المحافظ ومن حوله في وسائل الاعلام يختلف تماما عن الواقع حيث إن الوضع بالنسبة للزبالة والمرور بشكل خاص يسير من سيئ إلى أسوأ".

وأضاف أن كل من حوله ينصحونه بأن يجد وسيطًا لديه علاقة قوية بمدير العلاقات العامة بالمحافظة في حالة وجود مشكلة لأنه هو الحاكم الفعلي داخل الديوان والمحافظ ما هو إلا واجهة فقط، على حد قوله.

أما محمود مصطفى من قرية جزيرة شندويل فيؤكد أن المشكلات الموجودة بالمحافظة كثيرة ومتعددة ولا يمكن القضاء عليها بسهولة ولكن الحقيقة المؤكدة أنه لا يوجد من يحل هذه المشكلات.

وتأسف على تركيز الكثيرين على مشكلات المحافظة والمدن وترك مشكلات القرى محلك سر بسبب عدم تركيز وسائل الإعلام عليها، مشيرًا إلى أنه يرفض الذهاب إلى ديوان المحافظة لتقديم أي شكاوى بسبب ما يسمعه بأنه لا جدوى من ذلك.

ويقول أحد رؤساء المدن السابقين الذي تم فصله من خلال المحافظ ورفض ذكر اسمه: "محافظ سوهاج الحالي للأسف الشديد لا يدرك معني قيادة محافظة ذات كثافة سكانية كبيرة مثل سوهاج لأنه يتعامل مع الواقع بناء على السمع من أهل الثقة وليس أهل الكفاءة ".

وأشار إلى أن الجميع داخل ديوان عام المحافظة يدركون تمامًا حقيقية ما يدور حيث إن رؤساء المدن لا يملكون الحصول على موافقات لحل مشكلات مراكزهم بينما يملك ذلك نواب الشعب بالإضافة إلى الإمبراطورية الخاصة بمدير العلاقات العامة بالمحافظة حيث لا يستطيع المحافظ الاقتراب منها، على حد قوله.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements