رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي القليوبية يبحثون عن الضحايا تحت القطار | صور

حادث قطار القليوبية
حادث قطار القليوبية
بحث العديد من شباب وأهالي محافظة القليوبية عن ضحايا مفقودين تحت قطار طوخ، لمساعدة رجال الامن والاسعاف في إنقاذ المصابين واستخراج الجثث من تحت العجلات.









وكان قطار طوخ انقلب اليوم وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية  إلى موقع الحادث.
 
و كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة - المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم.

يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ وكان من المخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساءً.

وعلى الفور تم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث  .

شاعهد عيان 
قال أحد ركاب قطار "949" الذي خرج عن مساره بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية منذ قليل: إن "الركاب فوجئوا بحدوث فوضي عارمة داخل القطار واختلط الحابل بالنابل نتيجة لوقوع ارتطام شديد للقطار ولم نفق من الصدمة سوي ونحن خارجه قائلا:

" شفت الناس بعينى يلقون بأنفسهم من القطار لإنقاذ حياتهم وحياة أولادهم". 

انقلاب قطار طوخ

شهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية منذ قليل انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القضبان بالقرب من قرية سندنهور مما ادى لسقوط عددا من المصابين في الحادث.
كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

وقال المصدر: إن القطار كان قادما من القاهرة وفي طريقه إلى المنصورة وخرجت عجلات عن القضبان مما أدى إلى توقفه وتوقف الحركة عن الخط بالكامل.

انفصال عربات القطار

أضاف المصدر أن الحادث لقطار مختلط، مكون من عربات أسباني مكيفة وعربات مميزة وقد انفصلت عربتين عن القطار وانقلاب عربة مما أسفر عن سقوط مصابين وتوقف الحركة على الخط المتجه من القاهرة إلى المنصورة.
وأوضح أنه تم استدعاء سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين للمستشفيات.

أسفر الحادث عن توقف حركة القطارات على خط « القاهرة- المنصورة»، فيما كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية مكونة من كبار المهندسين بالهيئة، وتوجهها إلى موقع حادث قطار طوخ، الذي خرج عن القضبان بعد ظهر اليوم الأحد.

وقال المصدر إن اللجنة توجهت إلى موقع الحادث للوقوف على أسبابه ومعاينة المكان مضيفا أن الحادث لقطار أسباني مكيف، وقد انفصلت عربتين مما أسفر عن سقوط مصابين.


Advertisements
الجريدة الرسمية