رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي الدقهلية يلتزمون بالكمامات بعد تطبيق الغرامة الفورية | فيديو

إلتزام مواطني الدقهلية
إلتزام مواطني الدقهلية بإرتداء الكمامة
رصدت "فيتو" صورا لالتزام المواطنين  بارتداء الكمامة في عدد من شوارع مدينة  المنصورة في محافظة الدقهلية  لمواجهة فيروس كورونا المستجد . 


وجاء ارتداء المواطنين للكمامة تنفيذًا لقرار رئاسة الوزراء، بضرورة ارتداء الكمامة في الأماكن العامة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد . 

10 صور ترصد الحملات المكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالدقهلية 

واكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تكليف رؤساء المدن ونوابهم بشن جولات مكثفة بمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء، الخاص بتوقيع الغرامة على غير الملتزمين ب ارتداء الكمامة في المواصلات والأماكن العامة، كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا ،
كونهم الفئة التي حصلت علي الضبطية القضائية .


وقال محافظ الدقهلية أن الإلتزام بتطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة ارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي، وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم، حفاظا على الصحة العامة.


وأشار محافظ الدقهلية الي ان متابعة الالتزام بارتداء الكمامة   على مدار اليوم،  يتم بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ،  بشن حملات في الشوارع والأسواق ومواقف السيارات ، مشيرًا إلى حرص الدولة الأول على صحة المواطن والحفاظ على مصلحته.

وفي ذات السياق كان  أعضاء فى لجنة الصحة بمجلس النواب أكد  أن التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والحفاظ على التباعد الاجتماعى يحد من انتشار الموجة الثانية للفيروس، مطالبين بضرورة تطبيق عقوبة عدم الالتزام بارتداء الكمامات داخل المواصلات والمحال والمصالح الحكومية.

وطالب أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب بفرض غرامات على من يخالف تعليمات الحكومة بارتداء الكمامات فى المواصلات العامة والمصالح الحكومية والأماكن المزدحمة، لافتا إلى أن الموجة الثانية لكورونا ستكون أشد من الأولى.


وأوضح أن زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا يرجع إلى استهتار بعض المواطنين فى ظل تناقص أعداد الإصابات الفترة الماضية، مشيرا إلى ضرورة إلزام الجميع باتباع الإجراءات الإحترازية.



وأكد أن اللجنة تتابع مع وزارة الصحة استعداداتها لمواجهة الفيروس، عن طريق التواصل مع المسئولين عبر مجموعات الواتس آب والتليفونات»، وهناك متابعة من جانب مجلس النواب مع مسئولى الحكومة للاطلاع على مستجدات الأمور، ومتابعة الأمر مع مديريات الشئون الصحية، مضيفة: «على سبيل المثال فى الغربية بدأنا نفتح مستشفيات العزل استعدادا لمواجهة زيادة الأعداد».






Advertisements
الجريدة الرسمية