رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى قرية أبو المكارم ببنى سويف يطالبون باستكمال مدرسة التعليم الأساسى

مدرسة ابو المكارم
مدرسة ابو المكارم المتوقفة منذ سنوات

وجه أهالى عزبة أبو المكارم ونجع العرب التابعة لقرية سدمنت الجبل ببنى سويف نداء عاجلا واستغاثة لوزير التربيه والتعليم والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف ومسئول هيئة الابنية التعليمية ببنى سويف، للمطالبة بتحمل مسئوليتهم تجاه أبنائهم تلاميذ وطلاب التعليم الأساسى.

فمنذ عام ٢.١٦  تم تخصيص قطعة أرض وبدأ بناء المدرسة على أن يتم تسليمها فى العام الدراسي ٢٠١٦/٢٠١٧، ولكنها ما زالت متوقفه حتى الان دون اى سبب واضح ورغم حاجة المنطقة لها.

وقال اسلام الهوارى من أهالى القرية: ان المدرسة توقفت على المحارة دون سبب واضح.. فى غياب تام للرقابة على المقاول او المسئول عن تنفيذ المدرسة، وذلك على الرغم من حاجتنا الملحة لها.

وأوضح احمد رجب من أهالى القرية انه فى عام ٢٠١٦ تم الشروع في بناء مدرسه للتعليم الأساسي “اعدادي وابتدائي”، على أن يكون التسليم فى بدايه العام الدراسي ٢٠١٦/٢٠١٧.. وتم البناء والتشطيبات، وفجأة توقف العمل.. و لانعرف أسبابا، مع العلم بأن هذه المدرسه تخدم قطاعا عريضا من قرى أبوالمكارم.. نجع العرب.. عزبه مينا.. قريه المفتش، ومع قرب بدء العام الدراسي :٢٠٢١/٢٠٢٠ توجهنا إلى مدارس سدمنت الجبل، القرية الام، لكن  للأسف الأماكن مكتظه بالطلاب ولا يوجد مكان لأبناء هذه القرى..  ونحن نخشى من ضياع مستقبل أولادنا.. ولذلك فإننا نناشد المسؤولين بالدوله سرعه التدخل لاستكمال بناء هذا الصرح التعليمي الذى تكلف الملايين وتوقف فى مرحلة التشطيب منذ ٤ سنوات.. ونحن فى امس الحاجه له، خاصة مع تفشى فيروس كورونا المستجد وخشيتنا من انتقال العدوى للطلاب مع تكدس الفصول فى القرى المجاورة. 

الجريدة الرسمية