رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى عرب أبو قاسم في الإسماعيلية يطالبون برفع خطوط الضغط العالي من مركز الشباب | صور

سلك الضغط العالي
سلك الضغط العالي خلال سقوطه داخل الملعب

استغاث العشرات من المواطنين بقرية عرب أبو قاسم، التابعة لمركز ومدينة القصاصين بمحافظة الإسماعيلية، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، من تضررهم بمرور خطوط الضغط العالي بجهد 12 ألف وات، من فوق ملعب كرة القدم الحديث الواقع بمركز شباب عرب أبو القاسم.  


وكان عدد من الأهالي وأولياء أمور العشرات من الشباب والأطفال الذين يترددون على الملعب يوميًا للعب رياضة كرة القدم قد اشتكوا من مرور خط الضغط العالي من فوق الملعب مما يعرض حياة أبنائهم للخطر.   


فيما قال أحد الأهالي من المترددين على الملعب بمركز الشباب: إنه منذ عدة أيام شهد الملعب سقوط أحد كابلات الضغط العالي على الملعب ولكن لحسن الحظ لم يكن أحد به، مما يشير إلى أن تلك الأسلاك تشكل خطورة على أرواح المواطنين. 

 

وطالب الأهالي المسئولين بنقل تلك الأسلاك بعيدًا عن الملعب، وذلك للحفاظ على الأرواح. 

 

ومن جانبه أكد سامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية لـ"فيتو" أن كابل الكهرباء تم رفعه من أرض الملعب، لافتًا إلى أنه سوف يخاطب رئيس مجلس إدارة شركة نقل الكهرباء لبحث إمكانية نقل الأسلاك من فوق الملعب وذلك للحفاظ على حياة المواطنين.


ويذكر أن مركز شباب عرب أبو قاسم تم تشييده منذ عدة سنوات، ويضم العديد من الألعاب والنشاطات الرياضية كما يتردد عليه الكثير من شباب القرية.   

 





 

 

 

 

الجريدة الرسمية