Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أمن الشرقية ينجح في كشف لغز العثور على جثة زعيم تشكيل عصابي

محافظات
حملة أمنية

سامح المغازى


كشفت الأجهزة الأمنية بالشرقية بالتنسيق مع وحدة المباحث الجنائية بمركز شرطة بلبيس، لغز العثور على جثة شخص بالطريق الترابي المجاور لمصرف سندنهور، وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة أحد أفراد التشكيل العصابي الذي يتزعمه المجنى عليه عن طريق إطلاق النار عليه بالخطأ.

كانت الأجهزة الأمنية بالشرقية تلقت إخطارًا يفيد العثور على جثة "عامر. م. ع" (18 عاما- طالب) وسيئ السمعة مقيم بأنشاص الرمل بمركز بلبيس ملقاة بجوار مصرف سندنهور وأمام قرية السلام وبحوزته ل متعلقاته وهاتفى محمول.

وبانتقال الأجهزة الأمنية للمكان المشار إليه وبالفحص، تبين إصابته بطلق خرطوش بالظهر والفخذ.. على الفور تم تشكيل بتشكيل فريق بحث على مستوى عال برئاسة اللواء هشام خطاب، مدير إداره البحث الجنائي، ورئيس فرع الأمن العام.

وبتكثيف التحريات، تبين أن المجني عليه يتزعم تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات البخارية بالإكراه بدائرة مركز بلبيس ويضم كل من" أحمد. ف. ال" وشهرته أحمد الجي جي 17 عامًا عاطل و"طارق. ع. ع" 19 عاما عاطل و"أمين. م. م" 18 عامًا عاطل، جميعهم مقيمون بناحية عرب تل الجراد إنشاص الرمل دائرة المركز وأن إصابة المجني عليه التي أودت بحياته حدثت أثناء وجودهم بمكان العثور على الجثة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم والمجني عليه تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب جرائم سرقات الدراجات البخارية بالإكراه وأضافوا أنهم بتاريخ 20 يونيو الماضي ليلا استقلوا جميعهم دراجة بخارية خاصة بالثالث وتوجهوا إلى ناحية كوبري سمحة قرية البلاشون وقاموا باستيقاف أحد قائدي الدراجات البخارية وسرقتها كرهًا عنه تحت تهديد السلاح الناري، وعقب ذلك توجهوا إلى الطريق الترابي المجاور لمصرف سندنهور في انتظار مرور أحد مستقلي الدراجات البخارية لسرقتها تزامن ذلك مع مرور شخصان يستقلان دراجة بخارية حاولوا استيقافهما، إلا أنهما لاذا بالفرار فقام المتهم الأول بإطلاق عيار ناري من البندقية الخرطوش لإجبــارهما على التوقف إلا أنه أصاب المجني عليه الإصابة التي أودت بحياته وخشية افتضاح أمرهم قاموا بترك الجثة في مكان الواقعة ولاذوا بالفرار.

تم ضبط السلاح الناري المستخدم في ارتكاب الواقعة عبارة عن بندقية خرطوش ودراجة بخارية بارشاد المتهمين، وبالفحص تبين أن الدراجة خاصة بالمواطن "محمد. خ. ع" مقيم بمركز مشتول السوق وغير مبلغ بسرقتها وباستدعائه قرر قيام مجهولين بسرقتها بالإكراه، ولم يبلغ عن الواقعة وتعرف على الدراجة والمتهمين.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6308 إداري مركز بلبيس لسنة 2016، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements