رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمن الدقهلية يضبط أصحاب واقعة التنمر بشاب معاق ذهنياً في نبروه

جانب من واقعة تنمر
جانب من واقعة تنمر بشاب في نبروه
 رصدت إدارة المساعدات الفنية بمديرية أمن الدقهلية فيديو متداولا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  يكشف واقعة تنمر بشاب معاق ذهنيا.

وكثفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية من جهودها لتحديد هوية أبطال فيديو واقعة تنمر من مجموعة شباب بآخر معاق ذهنيا بمركز ومدينة نبروه  لتكون ثاني واقعة تنمر لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في أسبوعين.


ربطوه بحبل وسحلوه.. الأمن يفحص فيديو تنمر وتعذيب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بدكرنس | فيديو

وعلي الفور كلف اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية واللواء مصطفى كمال مدير المباحث بالدقهلية بالتعامل الفوري وفحص الفيديوهات وكشف هوية المتهمين وضبطهم.


وجاء المقطع الأول يظهر فيه المجني عليه معلقا علي حائط من ملابسه ويحاول عدد من الشباب خلع ملابسه وصراخ للشاب ووصلة ضحك وتنمر من الشباب عليه ، مما أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

وسادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة الدقهلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد تداول مقطع  فيديو لمجموعة من الشباب يتنمرون على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، في نبروه بمحافظة الدقهلية.

وطالب ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الجهات الأمنية ورجال مباحث مديرية أمن الدقهلية ومباحث نبروه بالتحرك وضبط المتورطين في الحادث وتقديمهم للعدالة.

وعلي صعيد آخر ، كانت  الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية في واقعة سابقة ألقت القبض على 5 أشخاص متهمين بالتنمر والسخرية وتعذيب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.


وكانت المتابعة الأمنية قد رصدت  تداول مقاطع فيديو على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها مجموعة من الأشخاص يقومون بالتنمر على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة "معاق ذهنيا".

بدأت الواقعة برصد مقطع الفيديو وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكلف اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية واللواء مصطفى كمال مدير المباحث بالدقهلية بالتعامل الفوري وفحص الفيديوهات وكشف هوية المتهمين.

وجاء المقطع الأول يظهر فيه المجني عليه موثقا بحبل حول رقبته حيث يقومون بسحبه من رقبته وإنزاله من مركبة "توك توك" والمقطع الآخر يظهر فيه المجني عليه موثقا بحبل بأحد أعمدة الإنارة ويقومون بالتهكم عليه والسخرية منه بالمقطعين.

وبالفحص أمكن تحديد هوية الشخص المعتدى عليه "معاق ذهنيا" وتبين أنه يدعي" محمد إ" 34 سنة وشهرته "بكار"، ومقيم بندر دكرنس طرف " كفيلته " وتدعى ماجدة محمد أحمد إبراهيم فوده 66 ربة منزل، ومقيمة بذات العنوان.

كما تم تحديد الأشخاص القائمين بالأفعال المشار إليها سلفا بمقطعي الفيديو وهم كل من محمد المرسي، وشهرته " الصامولي"  ۱۹ سنة  نقاش، و خالد علاء ۲۰ سنة عاطل، ومحمد رجب ۲۱ سنة عاطل ويقيمون قرية "المحمودية" دائرة مركز شرطة دكرنس. 

وجرى ضبط محمد أحمد ۲۳ سنة سائق، ومقيم " عزبة الصايغ - التابعة لقرية المحمودية" دائرة مركز شرطة دكرنس، و اشرف العدل 35 سنة عاطل، ومقيم قرية "المحمودية " دائرة مركز شرطة دكرنس ، عقب تقنين الإجراءات  أمكن ضبط المتهمين والدراجة النارية "توك توك" الخاصة بالمتهم الأول والمستخدمة في مقطع الفيديو الأول،  وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السخرية من المجني عليه.

وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، والعرض على النيابة العامة .
Advertisements
الجريدة الرسمية