رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أليكسا ٢ تواصل استهداف الإسكندرية بأمطار ثلجية | صور

امطار ثلجية تضرب
امطار ثلجية تضرب الإسكندرية
واصلت عاصفة اليكسا٢ ضرب الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، وسط تساقط الأمطار الثلجية على مختلف أنحاء المدينة، مصحوبة برياح شديدة وموجة من الصقيع والبرد.


وجاءت مناطق غرب الإسكندرية والساحل الشمالي أكثر المناطق التي تساقطت عليه الامطار الثلجية وشعور أهلها بموجة الصقيع الشديدة، وسط تحذيرات بضرورة التزام المنازل بشكل تام بسبب سوء الأحوال الجوية. 

تزامنا مع أليسكا 2.. مأساة سكان عقار كرموز المائل داخل الإيواء 

وطالبت محافظة الإسكندرية المواطنين عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، وعدم التواجد في الأماكن المفتوحة أو قرب من البحر أو أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات، وعدم ارتداء ملابس خفيفة.

ورغم التحذيرات إلا أن عددامن الطرق الرئيسية في المحافظة شهدت زحاما للسيارات بسبب غزارة الأمطار وتراكمها في الحفر بتلك الطرق وسوء حالة الطريق وخوفا من الحوادث.




وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج بسبب عاصفة اليكسا ٢ أو نوة الشمس، مع استمرار العمل داخل الميناء بشكل حذر بالنسبة للنقل البري والقطارات. 

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية الذي يضرب المدينة،  ونشرت شركة الصرف الصحي والمياه والأحياء المختلفة سيارات رفع المياه للتدخل السريع لرفع اي تجمعات للمياه مع توقف الأمطار الثلجية التي تضرب المدينة بشكل متقطع. 




وقام محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بمتابعه أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار في عدد من مناطق والأحياء، كما تواجد السكرتير العام المساعد في غرب المدينة، وقام رئيسا شركة الصرف الصحي والمياه بمتابعه رفع المياة المتراكمه في أنحاء المدينة المختلفة. بشكل ميداني. 

Advertisements
الجريدة الرسمية