Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أقدم مسحراتي بالمنطقة.. عم سعيد يتحدى كورونا ليعيد أجواء رمضان زمان بالإسكندرية | فيديو

محافظات

خالد الأمير _ محمد علي

بعد غياب العام الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وبعد أن أوشك المسحراتي على الاختفاء من شوارع الإسكندرية، عاد المسحراتي هذا العام في بعض مناطق المدينة، ليعيد البهجة للأطفال والكبار.




عم سعيد 
اصحي يا نايم صحي النوم، رمضان كريم، بشراك يا صايم، هكذا يردد عم سعيد، ٦٢ عاما، المسحراتي أغانيه على طبلته، بمنطقة عزبة علام والبوابة ٨ بحي العجمي غرب المدينة، والذي عاد ليمارس تلك المهنه التي أوشكت على الاختفاء من الشوارع، ليعيد البهجة والفرح لأهالي المنطقة كبارًا وصغارًا الذين فوجئوا بعودته هذا العام يجوب شوارعهم بطبلته الكبيرة، بعد أن اختفى العام الماضي بسبب جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19".




مصنع الطوب
وقال عم سعيد: إنه من محافظة كفر الشيخ، وجاء العجمي منذ فترة طويلة، وكان يعمل في أحد مصانع الطوب بالمنطقة، وأنه بلغ سن المعاش وبات لا يعمل، ولديه زوجة وأولاد، ويحاول أن يكون له دخل يعينه على الحياة. 

٢٢ عاما مسحراتي 
وأضاف أنه مسحراتي المنطقة منذ ٢٢ عاما أي أنه أقدم مسحراتي ومن قبله كان شقيقه الأكبر الذي توفي، مشيرًا إلى أن المسحراتي ليست مهنة بقدر أنها هواية وعمل خير ولا تدر كثيرًا من المال في الوقت الحالي.




ساعات العمل 
وأوضح عم سعيد، أنه يبدأ عمله من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة ٢ ونصف ليضمن أن يغطي أكبر مساحة من شوارع المنطقة.




لافتًا أنه رغم سهر الناس في الشوارع وفي المنازل إلا أنه عندما يرونه يكون هناك فرح كبير بينهم خاصة الأطفال، ويلتقطون معه الصور وأن ذلك شيء يفرحه كثيرًا. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements