رئيس التحرير
عصام كامل

أقباط الإسكندرية يتوافدون على السينمات احتفالا بعيد الميلاد | صور

الإسكندرية
الإسكندرية
شهدت بعض دور العرض "السينما " إقبالا متوسطا من قبل الأقباط للاحتفال بعيد الميلاد المجيد 2021 في ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي تأثرت به الكنائس ومنعت المصلين والمهنئين من حضور قداس عيد الميلاد، وألقى بظلاله السيئة أيضا على احتفالات الأقباط.


وحرص رواد السينما على الالتزام بارتداء الكمامات الطبية والحفاظ بينهم على التباعد الاجتماعي خلال حجز تذاكر الأفلام السينمائية الجديدة وسط تواجد مسئولي العرض والعاملين وتوفير أدوات التعقيم والمطهرات الطبية والالتزام بكافة الإجراءات الاحتزازية المنصوص عليها من قبل منظومة الصحة العالمية لمواجهة انتشار الفيروس الوبائي الكورونا المستجد والتشديد على العاملين بارتداء الكمامات ورش قاعات العرض بالمواد المطهرة والتعقيم.

ونالت بعض الأفلام السينمائية والعروض الجديدة إعجاب المواطنين ومنها فيلم الخطة العايمة والصندوق الأسود وحظر تجوال وبعض العروض الأجنبية وسط حالة من الفرحة والسعادة سيطرت على الجميع من المواطنين. 

وفي سياق متصل واصل المحتفلين بعيد الميلاد المجيد التوجه لكورنيش البحر والجلوس بالمقاهي والمطاعم القريبة من كورنيش البحر والتقاط الصور التذكارية والسيلفي مع بعضهم وتناول الوجبات الساخنة والمشروبات الطازجة وسط انتشار الباعة الجائلين على ارصفة كورنيش البحر لبيع سلعهم من المأكولات والمواد المثلجة. 

بينما شن اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد محافظة الإسكندرية، اليوم، برفقة اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط، حملة مكبرة بنطاق الحي، تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة الدورية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق أحياء الثغر.

وتوجهت الحملة إلى شارع سعد زغلول بمحطة الرمل وخلالها تم التفتيش على ١١ من المحال التجارية والمطاعم والكافيهات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة على غلق وتشميع ١١ من المحال التجارية والمطاعم والكافيهات وتحصيل غرامة مالية بإجمالي ٤٦ ألف جنيه، وتم تحرير ٨٦ محضرا متنوعا ما بين ( نقص اشتراطات صحية- رصد بيئي- بيئة- أمن صناعي)، و١٣ إنذارا لمخالفة قوانين العمل، وتم التحفظ على ٩ عينات من المواد الغذائية لفحصها والتأكد من سلامتها للاستخدام الآدمي، حفاظا على سلامة المواطنين، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والتحفظ على عدد من المضبوطات التى تشغل حرم الطريق العام.

شدد السكرتير المساعد على المحال التجارية والمطاعم والكافيهات بضروري الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من حيث الالتزام بارتداء الكمامات، وتواجد جهاز قياس للحرارة، وأدوات للتعقيم، والمطهرات، وذلك لرواد المطاعم والمحال والعاملين بها، حرصا على سلامة المواطنين فى ظل هذه الظروف.





الجريدة الرسمية