رئيس التحرير
عصام كامل

أعمدة الكهرباء "مصائد الموت" في الإسكندرية خلال الشتاء | صور

أعمدة الكهرباء بالإسكندرية
أعمدة الكهرباء بالإسكندرية
حالة من المعاناة يعيشها أهالي محافظة الاسكندرية من أسلاك الكهرباء العارية، بأعمدة الإنارة  في  بعض المناطق بالتزامن مع فصل الشتاء  والطقس غير المستقر في معظم الأوقات، والتي تمثل كارثة تهدد أرواح المارة وسط غياب المسؤولين فى الأحياء.


وأكد بعض المواطنين غضبهم واستيائهم من إهمال المسئولين عن اعمدة الإنارة وترك أسلاك الكهرباء عارية لتهدد أرواح المارة لتصبح "قنبلة موقوتة" تتزايد خطورتها مع سقوط الأمطار في فصل الشتاء. 

وأكد حسن حامد موظف أحد أهالى منطقة محطة الرمل، أن ترك أسلاك الكهرباء العارية كابوس بات يهدد حياة المواطنين بالإسكندرية ويتسبب فى خطورة كبيرة خلال تساقط الأمطار بفصل الشتاء وإحداث أصوات مزعجة كالقنابل.

وأضاف: "ناشدنا الكثير من المسئولين بالحى مرارا وتكرارا عن  احتمالية وقوع كارثة ولا حياة لمن تنادي حتى فقدنا الأمل في إعادة صيانة وإصلاح هذه الأعمدة الكهربائية لإنهاء خطر الأسلاك العارية في أعمدة الإنارة والوصلات العشوائية التى ينتفع بها الباعة الجائلون فى الشوارع والميادين بالإنارة المفروشات لبيع سلعهم".

ويقول رمضان عطية عامل بالإسكندرية، إن الخطورة تكمن فى انتشار هذه الأسلاك العارية فى الطرق والأرصفة والتسبب فى إصابة المارة مضيفا أنه خلال النوة الماضية وبالتحديد بمنطقة الرابعة الناصرية وبسبب ملامسة المياه الأسلاك العارية فى أحد الأعمدة نفق أحد الحيوانات. 

وطالب رمضان  المسؤولين بوضع خطة متكاملة من اجل انهاء  تلك المشكلة التى تسبب فى إزهاق أرواح المواطنين في أسرع وقت، مضيفا أن الطريق المؤدى إلي منطقة الرابعة الناصرية يمثل خطرًا عليهم ويهدد حياة أبنائهم، حيث إن معظم الأعمدة على جانبى الطريق يكسوها الصدأ، وتسقط تلك الأعمدة يوما بعد يوم، ما يتسبب فى زيادة أعداد الحوادث، وكذا الأسلاك العارية التى تسبب الموت السريع لأى شخص يلامسها أو حتى المرور بجانبها أثناء هطول الأمطار.

من جانبه قال علاء يوسف رئيس حى وسط الإسكندرية، إنه في إطار تحديث منظومة الإضاءة العامة بالحى وتحسين الخدمة وترشيد وتوفير الكهرباء، والعمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين والعمل على إزالة أى عواقب تضر المارة بشوارع المحافظة تم استبدال ٤٦ كشاف صوديوم بأخرى ليد ١٥٠ وات داخل نفق قنال السويس، مؤكدا أن الخطة تستهدف استبدال٢٥٠ كشاف صوديوم داخل نفق قنال السويس والشوارع المحيطة.




وأشار إلى انه تم صيانة شارع محمد حسن فهمي من شارع الاسراء العطارين، وصيانة شارعي الإسراء والاراوم، ومد شبكه هارازر بطول 30 متر بدل من اخري تالفة، وانارة الكشافات المطفأه بممرات العطارين.





الجريدة الرسمية