رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أطباء مستشفى كفر الزيات العام يتلقون لقاح كورونا | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة
أعطت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إشارة لبدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية والبدء بتطعيم أول طبيب بمستشفى عزل كفر الزيات. 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%.




أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه تم البدء اليوم فى تطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا، وذلك بمستشفى العزل بكفر الزيات فقد تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد الدكتور عبد العال قوزع مدير مستشفي كفر الزيات بعد شرح الآلية التي يتم تلقي العلاج بها بداية من تسجيل البيانات وطريقة التواصل مع الأطقم الطبية متلقي اللقاح ومرحلة ما قبل التطعيم من متابعة العلامات الحيوية ومعرفة الحالة الصحية لمتلقي اللقاح.







أكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، استمرار مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد تحت شعار 100 مليون صحة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار وكيل الصحة، إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية ومتابعة 500 حالة بالمحافظة من بداية المبادرة تنوعت ما بين زيارات منزلية ومتابعات تليفونية  للاطمئنان على صحة المرضى حيث يتم  خلال الزيارات المنزلية قياس درجة الحرارة، ونسبة الأكسجين، وجميع العلامات الحيوية. 

كما يتم متابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دورياً، وفي حالة حدوث أى مضاعفات مرضية، يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد لتلقي الرعاية الطبية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة نشوي مازن، مدير إدارة الرعاية الصحية، أن المبادرة تستهدف متابعة الحالات البسيطة المصابة بكورونا من الذين يخضعون للعزل المنزلي الذي تم تشخيصهم عن طريق المستشفيات وتسجيلهم على قاعدة بيانات المنظومة الخاصة بتتبع بلاغات فيروس كورونا.


وكان الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أجرى جولة تفقدية على مستشفى المحلة  العام،  وذلك لمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتأكد من الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ومتابعة نسب الأكسجين بالمستشفى والتأكد من توافر الأكسجين الكافي لاحتياجات مرضى الكورونا وعدم وجود عجز في الأكسجين حرصا منه على سلامة وصحة المواطنين ، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية ، وتواجد الفرق الطبية بأماكن تقديم الخدمة، وارتدائهم للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية