رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أطباء أسنان أسيوط يستقبلون ٢٠ ألف حالة خلال عام على الرغم من كورونا

مستشفي أسيوط الجامعى
مستشفي أسيوط الجامعى
أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن حصاد مستشفى طب الأسنان الجامعى لعام 2020 ، والذي شهد العديد من المحطات المتميزة للمستشفى سواء على صعيد الخدمة التعليمية لطلاب كلية طب الأسنان أو على صعيد الخدمة الطبية المقدمة لمرضى الأسنان المترددين على المستشفى من محافظة أسيوط أو من المحافظات المجاورة .


واستقبلت المستشفى خلال العام المنقضي ما يقرب من 20 ألف حالة  في ظل تداعيات جائحة كورونا بالرغم من تصنيف أطباء الأسنان الأكثر عرضه للعدوى بفيروس كورونا، وهو ما يعكس حرص كوادر المستشفى على القيام بدورهم الطبي المنوط بهم وقت ذروة الجائحة.

وجاء ذلك في ظل خطة استراتيجية قائمة على التدوير بين جميع الأطباء في مختلف التخصصات وأعضاء هيئة التدريس بكلية طب الأسنان والهيئة المعاونة و التمريض و الصيانة و العمال لتقديم الخدمة العلاجية الطارئة لجميع المترددين من جميع الأعمار ، و في ضوء  تطبيق  الإجراءات الاحترازية المكثفة و توفير جميع الواقيات الشخصية لجميع مقدمي الخدمة الطبية. 

وكشف الدكتور محمد ناهض عطية مدير المستشفى أن مستشفى طب الأسنان الجامعى تعد واحدة من أكبر المستشفيات المتخصصة في هذا المجال على مستوى الجهورية بما تضمه من إمكانيات ضخمة ومتقدمة والتي يتم تسخيرها لخدمة مرضى الأسنان المترددين عليها ، إلى جانب ما تقوم به من دور تعليمي وبحثي لطلاب وذلك تحت إشراف الدكتور نجلاء طه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لافتاً أن عام 2020 قد شهد العديد من الإنجازات الطبية لمستشفى طب الأسنان والتي أثمرت عن أداء مضاعف ومتميز لكافة الأقسام ، حيث استقبل قسم  أشعة الفم و الوجه و الفكين أكثر من ١٢٥٥٢ .

واستقبل قسم جراحة الفم و الوجه و الفكين ٤٠٣٣ حالة قام من خلالها بإجراء أكثر من ٥٠٠ جراحة متنوعة من إزالة الضروس و الجذور المدفونة و زراعة الأسنان و إزالة أورام وتكيسات الوجه و الفكين بالإضافة لعلاج ما يقرب من ٤٠٠ مما يعانون من مشاكل بمفصل الفك سواء عن بواسطة طرق العلاج الغير جراحيه أو التدخل الجراحي.

وقدم قسم العلاج التحفظي و الحشو التجميلي الخدمة العلاجية لـ ٢٣٦١ حالة ، وقسم علاج التركيبات السنية المثبتة ١٠٢٥ حالة، و قسم التركيبات المتحركة ٦٣٢ حالة. 

أما الدكتورة هبة راشد نائب رئيس مجلس إدارة المستشفى ووكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فقد أكدت أن المستشفى قد حظت بثقة مرضى الأسنان من كافة محافظات الصعيد المترددين لتلقى الخدمة الطبية بكافة الأقسام.

وفيما يتعلق قسم طب أسنان الأطفال فقد استطاع خلال عام 2020 تقديم الخدمة العلاجية لـ ٢٤٤٦ طفل و إجراء بعض الجراحات الصغرى تحت المخدر الموضعي او المخدر العام  ، كما استقبل قسم طب الفم و أمراض اللثة  ٢١٩٣ حالة وقد أجري العشرات من عمليات زراعة الأسنان و تعويض ضمور الفك العلوي و السفلي بالإضافة إلي جراحات اللثة المتعددة  ، كما انتهي قسم علاج الجذور من علاج أكثر من ١٣٠٣ حالة .
Advertisements
الجريدة الرسمية