Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أضخم وأغلى فانوس في مصر.. وزنه 200 كيلو وتكلفته 6 آلاف جنيه | فيديو وصور

محافظات IMG_4110
فانوس مطروح

محمد بدر

«فيها حاجة حلوة».. مع هذه الكلمات وعلي أحد جوانب شارع الإسكندرية التجاري بمدينة مرسى مطروح، يقع بألوانه الزاهية ويلتف حوله الزينة ذات الأشكال اللامعة الجميلة التي تبهج النظر من الوهلة الأولى، تلك هو أكبر فانوس بمحافظة مطروح.



أكبر وأغلى فانوس بمصر
«فيتو» رصدت أكبر وأغلي فانوس بمحافظة مطروح، حيث مقاساته وتكلفة انشاءه ومدة الإنشاء، ليضاهي جمال مرسي مطروح الطبيعي وسط الاستعدادات لشهر رمضان الكريم.

اظهار أخبار متعلقة




صنع من الحديد وطوله 4 متر ونصف
وقال أيمن محمد، صاحب أكبر وأغلى فانوس في مطروح طوله 4 أمتار ونصف في عرض 160 سنتيمترات، إن وزن الفانوس 200 كيلو جرام، حيث إنه تم تصنيعه من الحديد ومادة بلاستيكية سميكة ضد الكسر.


تكلفته 6 آلاف جنيه ووزنه 200 كيلو
وأضاف صاحب أكبر وأغلي فانوس بمطروح، في حديثه لـ"فيتو"، أن تكلفة الفانوس وصلت لـ6 آلاف جنيه، حيث تمت عملية الإنشاء وعمل الفانوس 12 يوما متواصلين.


وتحتفل شوارع مصر بقرب حلول شهر رمضان المبارك خلال الأسبوع الحالي حيث يفترش الباعة الفوانيس والزينة والأقمشة الرمضانية، فيما زين الأهالي الشوارع والمحال والطرقات بزينة رمضان بألوانها المبهجة.


وكانت رصدت "فيتو" مظاهر رمضان فى محافظة مطروح، حيث انتشرت الفوانيس الخشبية والمعدنية وألعاب الأطفال فضلا عن زينة رمضان بألوانها الزاهية في الشوارع والمحال والعمارات وشرفات المنازل.


وقام عدد من المواطنين بتعليق فوانيس رمضان في منتصف الشوارع، وآخرون بإعداد أكبر فانوس بمرسى مطروح، وكذلك الزينة بالألوان المبهجة.

كما ألتقت «فيتو» تجار بيع الفوانيس بشارع علم الروم بمدينة مرسى مطروح، ورصد مدى إقبال المواطنين على شراء فوانيس رمضان، وكذا متوسط أسعار الفوانيس وأكثر الأنواع إقبالا من المواطنين للتزيين للشهر الكريم.

في البداية، قال فايز جمعة فرحات، أحد تجار الفوانيس بمدينة مرسى مطروح، إن الإقبال على شراء فوانيس رمضان بمحافظة مطروح مازال متوسطا، حيث إن المواطنين يقومون بالسؤال على الأسعار وأنواع الفوانيس المتواجدة والشراء في وقت آخر.

وتابع فرحات فى حديثه لـ«فيتو»، أن أشهر أنواع الفوانيس ذات الإقبال من المواطنين هي الفوانيس المعدنية القديمة لشكلها المتميز الذي يحبه العديد من المواطنين.

وتابع: كما يتجه البعض لشراء الفوانيس الخشبية والفوانيس ذات الألوان الزاهية لتعليقها فى الشرفات، وكذا زينة رمضان ذات الألوان الزاهية، كما يقوم البعض بشراء فوانيس رمضان على أشكال الألعاب والكارتون لأطفالهم.

وفى سياق منفصل أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي عن انتهاء الاستعدادات بكافة أسواق الجمهورية على كافة المحاور الجغرافية لإقامة معارض "أهلا رمضان" والذي ينطلق هذا العام تحت شعار "معا من أجل مصلحة المستهلك" لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ويتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار، بالإضافة إلى الخصومات الممنوحة منهم، وذلك بالشراكة بين القطاع الخاص والذي يمثله الاتحاد العام للغرف التجارية والقطاع العام ممثلا في وزارات التموين والتجارة الداخلية، التجارة والصناعة، التضامن، التنمية المحلية، الشباب والرياضة والمحافظات وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

معارض أهلا رمضان
وأشار في بيان إلى أن المركز الرئيسي للمعرض سيقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات وذلك بالتزامن مع معارض أهلا رمضان التي تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements