رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسيوط تحتفل باليوم العالمي للبيئة وتكرم المهتمين بشئونها

فيتو

احتفلت محافظة أسيوط باليوم العالمي للبيئة، والذي يوافق 5 يونيو من كل عام، وبحضور اللواء ماجد عبد الكريم، السكرتير العام، نائبًا عن المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط.


وحضر الاحتفال، نبيلة على، سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور حسام الدين عبد الرحمن، عميد كلية الزراعة بجامعة أسيوط، والدكتور محمد محمود، رئيس جهاز شئون البيئة، وهالة محمود، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، والعشرات من مديريى الإدارات والعاملين بالديوان العام وبعض الجمعيات الأهلية.

وشكر اللواء ماجد عبد الكريم، خلال كلمته جميع القيادات المهتمة بالبيئة وإدارة المخلفات الصلبة نظرا لما بذلوه من جهد كبير في تشجير قرى ومراكز المحافظة والتخلص من المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها والاستفادة منها بالإضافة إلى الندوات والدورات التدريبية والتوعوية في مجال شئون البيئة والحفاظ عليها.

بينما حذر عميد كلية الزراعة من خطورة المبيدات الحشرية على البيئة وعلى المحاصيل الزراعية، مطالبا التنفيذيين والمهتمين بحماية البيئة بمنع ري أي أراضي زراعية بمياه الصرف الصحي لما تمثله من خطورة كبيرة على الإنسان.

وتحدث رئيس جهاز شئون البيئة عن أهمية الحفاظ على البيئة والمواثيق الدولية والقوانين التي تجرم الاضرار بالبيئة وخطورة التلوث البيئي.

واستعرضت مديرة إدارة البيئة بالمحافظة إنجازات الإدارة في مجال التشجير والتوعية البيئية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والبيئية بالمحافظة والتربية والتعليم وذلك من خلال فيلم تسجيلى قصير، مشيرة إلى زراعة 1200 شجرة بأحياء ومدن المحافظة بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى القلب.

وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم بعض المهتمين بشئون البيئة وساهموا بأبحاث وأعمال بيئية خلال العام الماضي ومنها بعض مسئولي التربية البيئية والسكانية بمديرية التربية والتعليم وبعض ممثلي الجمعيات الأهلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية