رئيس التحرير
عصام كامل

أسواق العريش تمتلئ بفوانيس وزينة رمضان | فيديو وصور

فيتو
بدأت أسواق مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء فى الاستعداد لبدء موسم بيع فوانيس وزينة رمضان وسط إقبال كثيف من الأهالي على شراء فانوس رمضان.




عرض وطلب
 
أحمد النجار أحد أصحاب شوادر بيع فوانيس وزينة رمضان أكد أن هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة نظراً لكثرة العرض والطلب فيوجد العديد من المنتجات وزينة رمضان التي يطلبها المواطنون.



شراء الفوانيس الصاج

وأضاف أن المواطنين يقبلون أكثر على شراء الفوانيس الصاج ذات الطابع القديم دون عن الفوانيس المستوردة وتبدأ أسعارها من ٤٥ جنيها إلى ٨٥ جنيها اما عن الفوانيس الخشب فيبدأ سعرها من ١٠ جنيهات وحتى ٤٠ جنيا علاوة على شراء  "حبال النور" التي يستخدمها المواطنون فى تزين منازلهم لإظهار المنزل فى شكل جمالي طوال الليل وتبدأ أسعارها من ٢٠ جنيها إلى ٥٠ جنيا. 




منتجات كثيرة 

وأشار النجار إلى أن هذا العام كُثرت فيه مفارش السُفره بجميع أشكالها فهناك المصنوع من الجلد والقماش وهناك من هو مصنوع من 3D وهو ما يحبذه الأطفال نظراً لقربها من الحقيقة صور من الشخصيات الكرتونية وتبدأ اسعارها من ٩ جنيهات للمتر الواحد الى ١٣ جنية. 



الاستعداد لشهر رمضان 

وكان الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أكد على استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك .

وأعلن المحافظ، أن جميع أجهزة ومديريات المحافظة تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك ضمن منظومة عمل تستهدف توفير جميع احتياجات المواطنين بتعاون المحافظة مع مجالس المدن وقطاعات التموين والصحة والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والكهرباء والمياه وغيرها لتلبية احتياجات المواطنين وتيسير الخدمات.



أشار المحافظ إلى التركيز على السلع الأساسية والمواد الغذائية والاستهلاكية لتوفيرها بأسعار مناسبة من خلال معارض أهلا رمضان، واستمرار متابعة ومراقبة الأسعار حرصا على المواطنين


يذكر ان الغرفة التجارية بالقاهرة كشفت عن أسعار بيع فوانيس رمضان 2021 داخل السوق المحلى خاصة مع بداية العد التنازلي لاقتراب شهر رمضان الكريم.

وقال بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الفوانيس مستقرة على الرغم من ارتفاع أسعار الخامات التي تدخل في صناعة الفانوس من الصاج والنحاس والبلاستيك.

وتتراوح أسعار الفوانيس هذا العام من الصغير وحتى الكبير حسب الخامات ما بين 20 جنيه ويصل حتى 300  و500 جنيه.

ويبلغ سعر الفانوس الالعاب من 45 جنيه إلى 100 جنيه جملة، والصاج يبدأ من 25 جنيها إلى أكثر من 500 جنيه حسب الحجم والخامات التى تدخل فى صناعة الفانوس.

وهناك فانوس يصنع من المعدن وآخر من الخشب وآخر على هيئة ألعاب بلاستيك خرز، ولذلك تختلف أسعار الفوانيس ويعتبر أغلاها ما يصنع من المعدن.

واوضح ان حبال الزينة والأنوار يوجد منها ما هو محلي ومنها ما هو مستورد واسعارها ايضا مستقرة  ولا يوجد بها هي الأخرى زيادات.
الجريدة الرسمية