رئيس التحرير
عصام كامل

أسواق الإسكندرية العشوائية صداع في رأس المسئولين |صور

أسواق الإسكندرية
أسواق الإسكندرية العشوائية
باتت أسواق الإسكندرية العشوائية صداع في رأس مسئولي الإسكندرية، لما تسببه من أزمات مرورية وإشغالات للطريق وتؤدي لمعاناة حقيقة بصفة يومية للمواطنين خاصة التي تقع على الطرق الرئيسية والميادين العامة.


ويعاني زائري مستشفى أحمد ماهر وقاطني ميدان محطه مصر وسط المدينة، من سوق الخضار والفاكهة العشوائي، بالإضافة إلى انتشار أسواق مختلفة حوله والباعة الجائلين ووصل الأمر إلى احتلالهم لموقف السيارات الأجرة وقضبان الترام وأجزاء من محطة الأتوبيس الرئيسية وداخل حديقة الميدان وكافة الارصفة، وهو الأمر الذي أدى إلى إعاقة الحركة المرورية والمشاه وباتت المنطقة مزدحمة للغاية.

اشهر أسواق المواشي في الإسكندرية (صور

ولا يختلف الأمر كثيرا في ميدان المنشية في قلب المدينة، حيث احتلت الأسواق العشوائية الميدان وكذلك شارع السبع بنات. 

وفي منطقة العجمي تسبب سوق الهانوفيل فى تعطل حركة المرور وتوقفها في بعض الأحيان بشكل تام بسبب قيام الباعة بافتراش طريق إسكندرية - مطروح الرئيسي على الجانبين، واحتلوا مدخل الوحدة الصحية الملاصقة للسوق بالإضافة إلى بعض الشوارع الجانبية.

وتشهد منطقة العامرية كارثة بسبب السوق العشوائي أسفل كوبري الطريق الصحراوي، وقيام بعض الباعة باحتلال شريط سكك حديدية اسكندرية مطروح وتسببهم في حوادث للقطارات، واحتلال الطريق المؤدي للكنج مريوط والعامرية أسفل الكوبري، ومواقف سيارات الأجرة. 

وفي مناطق سيدي بشر والعوايد وخورشيد والمعمورة والمندرة ، لا تزال تلك الأسواق العشوائية أزمة تواجه مسئولي حي المنتزة اول وثان، واحتلالهم للطرق الرئيسية ومزلقانات القطارات والشوارع الجانبية، وتمثل عقبة حقيقة في رصف وتطوير تلك المناطق.

على الجانب الآخر، أكدت محافظة الإسكندرية، أن هناك حملات مستمرة بالأحياء على الأسواق العشوائية بالتعاون مع شرطة المرافق والأجهزة الأمنية والتنفيذية، بالإضافة لحملات المحافظة والتي يقودها المحافظ نفسه، وايضا السكرتير العام والمساعد، وهى مشكلة مجتمعية يجب أن يشارك في حلها الجميع.








الجريدة الرسمية