رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسرة تعيش في ماسورة صرف صحي بالإسكندرية.. ورب الأسرة: الكلاب تشاركنا طعامنا | صور

فيتو
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالإسكندرية صورا لمواطن وزوجته وأولاده يعيشون في ماسورة للصرف الصحي وسط القمامة والكلاب الضالة في منطقة الفلكي شرق المدينة.


واشتعلت صفحات التواصل الاجتماعي بالتعاطف مع هذا الرجل وأولاده وزوجته مطالبين بضرورة توفير مكان لائق له للعيش.

وحصلت "فيتو" على فيديو لرب الأسرة يحكي تفاصيل معاناته الشديدة والعيش في ماسورة للصرف الصحي وسط القمامة.

وزيرة التضامن تزور مجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية

وأكد المواطن أنه يعيش منذ شهر داخل تلك الماسورة مع زوجته وابنه واثنتين من بناته بعد أن ترك الحجرة التي كان يقطن فيها بمساكن الإيواء بمنطقة الرأس السوداء لاحتياج مالكها لها ومنذ ذلك الوقت وهو يعيش وسط القمامة مع أولاده وزوجته وتشاركهم الكلاب الضالة والحيوانات عيشتهم فتات الطعام الذي يعيشون عليه.





وأضاف رب الأسرة، أنه ليس لديه عمل ثابت ويعمل أي شيء في محاولة لتوفير لقمة عيش له ولأسرته تكفي حد الكفاف من الطعام والشراب، بالإضافة لمحاولة البعض مساعدته بعد أن شاهدوا حالته وأسرته، مطالبا بتوفير سكن مناسب للأسرة وفرصة عمل تعينه على الحياة وتربية أولاده في ظروف مناسبة وتعليمهم. 





وعلى الجانب الآخر أكد عدد من الشباب أن هناك مساعي لتوفير سكن مناسب لأسرة ماسورة الصرف الصحي وهناك مجموعة من الشباب المتطوع الذي يعمل على ذلك وستنتقل الأسرة لشقة يجري توفيرها حاليا مع مخاطبة الشئون الاجتماعية لتوفير معاش مناسب للأسرة وبحث حالتهم ومحاولة توفير فرصة عمل يعيش منها رب الأسرة بشكل لائق ومناسب بعد توفير السكن المناسب له ولأسرته.
Advertisements
الجريدة الرسمية