رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أزأز كابوريا" في حفل تخريج "ابدأ حلمك" بالشرقية بحضور وزيرة الثقافة | فيديو

حفل تخريج ابدأ حلمك
حفل تخريج "ابدأ حلمك" بالشرقية
قدم فريق مشروع "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل الشامل- نتاج مشروع الورش الدائمة لتدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون المسرح- عرض مسرحي استعراضي مبهر تضمن أداء تمثيلي وبعض الأغاني الوطنية وأغاني الفنان الراحل أحمد زكي مثل "أزأز كابوريا" و"مستر كاراتيه" علاوة علي استعراضات علي أنغام الأغاني الأجنبية الشهيرة.


جاء ذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فعاليات تخريج شباب مشروع "ابدأ حلمك" بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان هشام عطوة نائب رئيس الهيئة والمشرف العام على المشروع.

أهالي الشرقية يستقبلون وزيرة الثقافة بـ«التنورة والمزمار» (فيديو وصور)


كما حضر الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية والشاعر أشرف أبو جليل رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي وأحمد سامي خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية وذلك بقاعة قصر ثقافة الزقازيق.


وبدأت الفعاليات بتقديم عرض مسرحي استعراضي قدمه فريق مشروع "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل الشامل وهو نتاج مشروع الورش الدائمة لتدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون المسرح.

وسلمت وزيرة الثقافة ومحافظ الشرقية شهادات التخرج للدفعة الثالثة للمشروع واعتمادها كفرقة نوعية مسرحية تابعة لفرق ثقافة الشرقية.


وألقت الوزيرة كلمة أكدت فيها أن مشروع "ابدأ حلمك" يأتي تفعيلاً لدور الثقافة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف والذي ينال من المجتمع وبالأخص فئة الشباب التي تسعى وزارة الثقافة جاهدة إلى توجيه طاقتهم لاستكمال خطة البناء والتنمية.

وأشارت الوزيرة أن المشروع يقدم للمشاركين تدريباً على مختلف فنون المسرح "التمثيل – الارتجال – الكتابة الدرامية – عناصر العرض المسرحي".


بالإضافة إلى اكتشاف طاقات شابة جديدة من الموهوبين وتأهيلهم للعمل بالفرق المسرحية التابعة للهيئة، مشيدة بالأداء الفني الرائع الذي قدمه أعضاء الفريق.

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بمشروع "ابدأ حلمك" والذي يهدف لتدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون الأداء وإعداد ممثل شامل ويعمل على نشر منظومة القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدي الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس التسامح والمواطنة واحترام الأديان والاختلاف في الرأي.


وأضاف المحافظ أن المشروع يسعى إلى تعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة، متمنياً لخريجي المشروع مواصلة الإبداع والتميز ليمثلون إضافة قوية للفن المصري الرفيع.

واستقبل الدكتور ممدوح غراب بمكتبه اليوم بالديوان العام، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وتأتي زيارة الوزيرة لمحافظة الشرقية للمشاركة في فاعليات تخريج شباب مشروع "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل الشامل.

وخلال اللقاء أكدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أنه تنفيذاً للتوجهات الإستراتيجية للدولة المصرية قامت وزارة الثقافة بتنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع الفكرية والفنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء الإنسان وإعادة تشكيل الوعي وتطوير المجتمع إلى جانب ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية وتعزيز قيم المواطنة.

وزير الثقافة ومحافظ الشرقية يفتتحان 3 قصور ثقافة بعد تطويرها (صور)


بينما أكد محافظ الشرقية أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه وزارة الثقافة في نشر التنوير والارتقاء بالوعي والفكر وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى الإهتمام بأعمال التطوير ورفع كفاءة قصور الثقافة والتي تمثل حجر الزاوية في نشر الثقافة وممارسة الفنون.

وأهدى محافظ الشرقية شعار المحافظة للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لدورها البارز في الارتقاء بالحركة الفنية والثقافية ورفع مستوى الذوق العام

كما حرصت وزيرة الثقافة على تقديم درعا تذكاريا لمحافظ الشرقية، تقديراً لمجهوداته الملموسة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية