رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحد أقارب الممرضة بطلة واقعة مستشفى الحسينية: لم نتحدث معها حتى الآن بسبب العزل

ممرضة الحسينية
ممرضة الحسينية
بعد ساعات من واقعة مستشفى زفتى العام بمحافظة الغربية ووفاة مريضين بفيروس كورونا بسبب نقص الأكسجين بالمستشفى، تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديوهات توضح وفاة 4 حالات مصابة بكورونا داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية بسبب نقص الأكسجين أيضًا.


وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية على خلفية انتشار مقطع فيديو، يقال إنه من غرفة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزى بمحافظة الشرقية، ويزعم مصور المقطع وفاة 4 حالات من مصابي فيروس كورونا، نتيجة نقص إمدادات الأكسجين.

اقرأ أيضا.."آية علي".. قصة ممرضة بالشرقية أبكت رواد السوشيال ميديا

كما تداول نشطاء "فيس بوك" مقطع فيديو جديد يزعمون أنه من داخل مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، ويوضح الفيديو صراخ سيدة من داخل المستشفى بعد وفاة والدتها المصابة بفيروس كورونا بزعم نقص الأكسجين.

فيما تداول رواد "الفيس بوك" فيديوهات عديدة لممرضة تدعى "آية علي محمد علي" مقيمة الحجازية التابعة لمركز الحسينية في قسم العزل بعد انقطاع الأكسجين عن المستشفى وهي تجلس وكأنها خائفة في إحدى زوايا غرفة العزل الأمر الذى أبكى الجميع.

وقال أحد أقاربها لـ"فيتو": "بكينا كلنا بعد مشاهدتنا لابنتنا وهى جالسة علي أرضية العناية بالمستشفي .. وانتابتنا حالة من الرعب خوفا عليها..والله حتى الآن لم نتحدث معها بسبب العزل.. وربنا يحفظها ويحميها ويعفو عنا جميعا".

فيما أكدت زميلات الممرضة أن الممرضة تعمل منذ عدة أشهر فقط في قسم العزل بالمستشفى ويقتصر دورها فقط على تقديم العلاج والطعام والتعامل المباشر مع المرضى المصابين بفيروس كورونا قائلين: "آية أول مرة تتعرض لموقف صعب زي ده.. والكم من المتوفين.. مما أصابها بصدمة عنيفة حزنا عليهم".

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفى الحسينية المركزي بسبب نقص أو نفاد الأكسجين في المستشفى.

وأشار إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعي، مضيفا أن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

جاء ذلك رداً على ما تم تناوله على صفحات التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مصور، من داخل مستشفى الحسينية المركزي يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاد الأكسجين بالمستشفى.

اقرأ أيضا..بسبب تصوير مقاطع الفيديو.. محافظ الشرقية يحيل الأمن الإداري بمستشفى الحسينية للتحقيق

وقال المحافظ إنه تم تشكيل لجنة فنية فور ظهور الفيديو وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأوكسجين.

وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات في عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة والحالات كانت أحدهم على فنت و 2 سباب والأوكسجين متوفر بالمستشفى، ويوجد 17 طفلا بالحضانة وحالتان بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات.

Advertisements
الجريدة الرسمية