الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

أجهزة المحافظة تتابع وضع هبوط الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا | فيديو

محافظات
محافظ المنيا يتابع حالة الصحراوي الشرقي

علم الدين

تتابع الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا، وضع الطريق الصحراوي الشرقي، بعد أن تسببت العاصفة في إحداث هبوط أرضى، بعد أن جرفت تجمعات مياه الأمطار الغزيرة الطريق، وتسببت في حدوث قطع عرضي، وانهيار أعاق حركة السير بالطريق.

اضافة اعلان

 

 

جاء ذلك منذ فجر اليوم السبت، والذي يعد اليوم الثالث للعاصفة التي ضرب أرجاء محافظات الجمهورية عامة والمنيا خاصة.

فقد توجهت جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية وعلى رأسهم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ونائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد إلى موقع الحادث.

تابع المحافظ ونائبه الإجراءات العاجلة والأعمال المنفذة، لحصر السيل المتدفق بشدة وبكميات كبيرة بالطريق.

رافق المحافظ خلال الجولة التفقدية التي بدأها في ساعة متأخرة من ليلة أمس الجمعة، وحتي الآن اللواء محمود خليل، مدير الأمن، وجميع الأجهزة المعنية، لمتابعة الموقف العام ورفع بعض السيارات التي انزلقت وسقطت بموقع الهبوط وإنقاذ المصابين وحصر التلفيات.

وقال المحافظ: إنه بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة، تم إغلاق طريق الصعيد الشرقي (الجيش)، للقادم والمتجه من و الى محافظة الجيزة، كما تم اغلاق طريق الصحراوي الشرقي القديم، عند كمين زاوية الجدامي، بمركز مغاغة، وعلى السادة القادمين إلى محافظة المنيا، أو المتجهين إلى محافظة الجيزة اتباع الطريقين الصحراوي الغربي، أو الطريق الزراعي.

«الأورمان» و«تحيا مصر» يطوران قرية القرايشة في المنيا

كلف المحافظ، مسئولي الري والوحدة المحلية، وجميع الجهات المعنية، بالتواجد بشكل دائم، حتى الاطمئنان والتأكد التام من تنفيذ الأعمال الفنية اللازمة لمنع أية تدفقات للمياه خارج مجرى مخر السيل، ومتابعة الإجراءات الخاصة بإصلاح الطريق مع الجهات المسؤولة، لإعادة حركة المرور لطبيعتها على الطريق في أسرع وقت.

وأكد علي متابعة الأمر علي مدار الساعة وإرسال أية مستجدات أولاً بأول لغرفة عمليات المحافظة المنعقدة بشأن مواجهة تداعيات تقلبات الطقس، التي تشهدها المحافظة وباقي محافظات الجمهورية منذ الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، وحتى صباح اليوم.

كانت تجمعات لمياه الأمطار الغزيرة قد جرفت إلى الطريق الصحراوي الشرقي في المنيا، وتحديداً عند الكيلو 174 في اتجاه محافظة بني سويف أقصي شمال شرقي المحافظة، قبل مدخل محافظة بني سويف بنحو 3 كيلو مترات من الناحية الجنوبية، وتسبب ذلك في حدوت هبوط أرضي وانهيار وقطع عرضي لمسافة طويلة الأمر الذي شل حركة السير بشكل تام.

هذا وتستقبل غرفة عمليات المحافظة أي شكاوى من تجمعات مياه الأمطار، أو حدوث حالات طارئة على الأرقام التالية:(2320001 & 2342200)، الخط الساخن 114.