رئيس التحرير
عصام كامل

أثناء إزالة الإشغالات فى سوق السيل.. محافظ أسوان يوجه بحملات مماثلة للأسواق الأخرى (صور)

محافظ أسوان يتفقد
محافظ أسوان يتفقد أعمال حملة الإشغالات فى السيل
تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الحملة المكبرة الجارى تنفيذها لليوم الثانى لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام بمنطقة سوق السيل الجديدة والتى شملت إزالة ١٢٠ حالة إشغال للباعة الجائلين حتى الآن، وكذا إزالة ٥ حالات تعدي من محلات على الأرصفة والطريق العام.


جولة تفقدية
رافق المحافظ أثناء جولته التفقدية نائب المحافظ أحمد شعبان، واللواء ياسر نوير نائب مدير أمن أسوان، والعميد عادل شرشر رئيس مركز ومدينة أسوان .

حملة مكبرة لإزالة الإشغالات
 وجه اللواء أشرف عطية باستمرار جهود الحملة المكبرة فى إزالة باقى الإشغالات، بجانب تكليف إدارة المشروعات بوضع التصميمات الهندسية لإنشاء سوق حضارى لبائعي الأسماك والخضراوات والفاكهة في منطقة أرض المشروعات مع فتح ممر على شارع الكنيسة الخلفى لتخفيف الزحام والتكدس.

توسعة الشارع الرئيسى
 وشدد محافظ أسوان على توسعة الشارع الرئيسى للسيل الجديد وإدراجه في خطة المحافظة لرفع كفاءة ورصف الطرق، وهو الذى يتوازى مع تركيب حواجز حديدية بشكل جمالى لإلزام المحلات بخط التنظيم وعدم التعدى على الطريق مرة أخرى.


وكشف أشرف عطية أنه مع إنشاء كوبرى علوى للسيارات فوق مزلقان السيل ستشهد هذه المنطقة خطة تطوير متكاملة للقضاء على الإشغالات وخاصة مراجعة موقف تراخيص المحلات المنشأة على سور السكك الحديدية.

المحافظ يشيد بجهود مديرية أمن أسوان
كما أشاد بالجهود المبذولة من مديرية أمن أسوان بقيادة اللواء عصام عثمان مدير الأمن، بالإضافة إلى قيادات الوحدة المحلية للعمل على منع دخول الباعة الجائلين مرة أخرى ليكون ذلك بداية لسلسلة من الحملات الأخرى لإزالة الإشغالات بأسواق الشواربى والحارث والسياحى والشادر القديم وخاصة في ظل توفير المحافظة للسويقات الجديدة لإستيعاب الباعة الجائلين.

حملة مكبرة لإزالة الإشغالات
يذكر أنه لأول مرة منذ سنوات تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام بمنطقة سوق السيل الجديدة شملت إزالة ١٢٠ حالة إشغال للباعة الجائلين، وكذا إزالة ٥ حالات تعدي من محلات على الأرصفة والطريق العام بالتنسيق والتعاون البناء بين اللواء أشرف عطية واللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان.

نقل الباعة الجائلين
 وسيتم نقل الباعة الجائلين المسجلين لدي الوحدة المحلية لتسكينهم في ٩٧ باكية ومحل بالسويقات الجديدة بالسيل، وتخصيص موقع آخر لسوق الأسماك، وهو الذى سيتوازي مع تنفيذ حملات مماثلة لتفريغ باقي الأسواق بالمدينة من ظاهرة الإشغالات تدريجياً وخاصة في ظل توافر الباكيات والمحلات بالسويقات في منطقة فاطمة الزهراء بطريق السماد، وبمنطقة الجيش.





الجريدة الرسمية