رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبناء قتلة.. شقيقان يقتلان والدهما بسبب الميراث وآخران يقتلان والدتهما بسبب التسول وأخرى تسمم والديها في المنيا

أرشيفية
أرشيفية

أسهل الطرق لإرضاء الله، إرضاء الوالدين.. فلا يغلق أمامك باب إلا ومفتاحه ببرّ والديك.. إلا أن الأمر مختلف في المنيا.. فهناك أبناء قتلة ارتكبوا جرائم تقشعر لها الأبدان، أبطالها فلذة الكبد، والضحايا الآباء..

فالوالدان لا يشغلهما سوى توفير حياة كريمة للأبناء ومحاوله توفير احتياجاتهم مهما بلغت الصعاب والمحن.. إلا أن رد الجميل أحيانا يكون القتل!!

رصدت "فيتو" عددا من القضايا التى راح ضحيتها آباء وأمهات على أيدي أولادهم.

«يقتلان والدهما».. والسبب الميراث

قتل شابان والدهما عن طريق ضربه على رأسه بحجر، بسبب خلافات الميراث على المنزل، حيث تلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنيا، بوصول، "صلاح ع." 65 سنة، بالمعاش، مقيم بقرية نزلة الفلاحين، جثة هامدة إلى المستشفى، إثر تهشم فى مقدمة رأسه وإصابته بارتجاج بالمخ.

وتبين أن المجنى عليه تشاجر مع ابنيه محمد 30 سنة، ومصطفى 23 سنة، عاطل، ويقيمان بنفس القرية، وأثناء الشجار رطمه أحدهما بحجر مما أدى إلى إصابته فى مقدمة الرأس ووفاته، ودلت التحريات أن مشادة كلامية وقعت بين الأب وابنيه تطورت إلى مشاجرة بسبب الخلاف على ميراث منزل، وأنه فى أثناء ذلك رطم أحدهما والده، بحجر مما أدى إلى حدوث إصابات بالغة فى مقدمة الرأس أسفرت عن وفاته.


تضع السم لأبويها في الطعام

وفى مركز سمالوط أقدمت فتاة على قتل والديها عن طريق وضع السم لهما في الطعام، لتفارق والدتها الحياة على الفور، وتنقذ العناية الإلهية والدها، الذي تلقى العلاج داخل المستشفى، وتحسنت حالته الصحية بعد تناول السم، حيث نفذت الفتاة جريمتها بسبب اعتراض والديها على علاقة غير شرعية تربطها بأحد شباب قرية مجاورة لقريتهم في المنيا، خاصة بعد هروبها معه إلى القاهرة.

«قتلوا والدتهما».. والسبب التسول

البداية كان من إخطار تلقاه مدير الأمن من مأمور مركز شرطة سمالوط شرق بورود بلاغ من شخص حاصل على دبلوم وعمره ٥٠ عاما، مقيم دائرة مركز سمالوط، بوفاة شقيقته "ربة منزل" ٥٥ سنة، مقيمة بمدينة سمالوط، داخل مسكنها، وتبين وجود جثتها بكامل ملابسها، ملقاة على أريكة داخل مسكنها.

توصلت تحريات فرق البحث الجنائي حينذاك إلى حدوث مشاجرة بين المتوفاة وابنيها.. يعملان نجارين ٣٢ و٢٤ سنة، مقيمين بذات العنوان وتعديهما عليها بالضرب.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بأمن المنيا من ضبطهما.. وبمواجهتهما، اعترف الأول بارتكاب الواقعة، لاعتياد والدتهما التردد على الأهالي المجاورين بالمنطقة محل سكنهم، واستجدائهم للحصول على مبالغ مالية، ومعايرة الأهالي لهما.

ما أثار حفيظتهما، فقاما بالتعدي عليها بالضرب، وكتم المتهم الثاني أنفاسها حتى فارقت الحياة، بمواجهة الأخير اعترف بارتكاب الواقعة لذات السبب.

وعلى جانب آخر، تباشر نيابة بندر ملوي تحت إشراف المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، التحقيق في واقعة تسمم أسرة كاملة، أسفرت عن وفاة طفل وإصابة 4 آخرين داخل مدينة ملوي.

كان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارًا من اللواء خالد عبد السلام، رئيس مباحث المديرية، يفيد بتلقيه إشارة من مستشفى ملوي المركزي، بوصول طفل جثة هامدة وإصابة 4 أشخاص من أسرته بتسمم غذائي بعد تناولهم وجبة طعام منزلية.

انتقل على الفور، العقيد أحمد عبد الهادي، مأمور قسم شرطة ملوي، وقوة أمنية وعربات الإسعاف. 

وتبين وفاة مروان م. م.، ١١ سنة طالب، وإصابة كل من هبة. م. ر. ٤٠ سنة، وزوجها محمد م. م. ٤٥ سنة، والطفلين آدم ٩ سنوات، ويوسف ١٢ سنة، مقيمون بحي جنوب بمدينة ملوي.

وفي سياق متصل، أصيب 5 أشخاص، إثر تعرضهم لحادث إنقلاب ميكروباص شمالي المنيا، تحرر المحضر اللازم.. وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.. وتم إزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير بكوبري البيهو.

حيث تلقى مدير أمن المنيا إخطاراً من مأمور مركز شرطة سمالوط يفيد بوقوع حادث انقلاب ميكروباص بكوبري البيهو بسمالوط، إثر اختلال عجلة القيادة بيد قائدها.

على الفور، انتقلت قوات الأمن إلى موقع البلاغ تبين إصابة 5 أشخاص إثر الحادث، تم نقل المصابين إلى مستشفى قلوصنا، وتحرر محضر بالواقعة.. وتولت النيابة العامة التحقيق، وتمت إزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير بكوبري البيهو.

وعلى جانب آخر، أصيب 6 أشخاص إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة ربع نقل جنوبي محافظة المنيا، تم تحرير محضر بالواقعة.. وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.. وتمت إزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير.

تلقى مدير أمن المنيا إخطاراً من عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل جنوب قرية المعصرة التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب المحافظة.

وبانتقال قوات الأمن إلى موقع البلاغ تبين إصابة 6 أشخاص إثر الحادث ما بين كسور مضعفة وسحجات وكدمات، تم نقل المصابين جميعا إلى مستشفى ديرمواس.

تحرر محضر بالواقعة.. وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.. وتم إزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير بالطريق الزراعى.
Advertisements
الجريدة الرسمية