رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخر تفاصيل نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا
قال محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن أعمال تصحيح الشهادة الإعدادية في المحافظة مستمرة لليوم الرابع على التوالي على مستوى الإدارات التعليمية التسع.

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إلى أن 4800 معلم عدد المشاركين في أعمال تصحيح الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا.

وأضاف "الرشيدي"، أنه تابع أعمال تصحيح أوراق إجابة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني في جميع المواد. 

وتفقد وكيل الوزارة، لجان التصحيح بمدارس المنيا الرسمية والمتميزة للغات، والحديثة الإعدادية للبنات، و25 يناير الإعدادية بنات، والتجريبية ب 1 التابعين لقطاع وسط.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم ورقم

وقال محمد الرشيدي لـ فيتو: مع نهاية الأسبوع الجاري تقريبا سيتم الانتهاء من أعمال التصحيح وسيتم الإعلان نتيجة الشهادة الاعدادية بالاسم ورقم الجلوس بعد الاطلاع عليها من قبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والتوقيع عليها.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 برقم الجلوس

وبدأ عدد من محافظات الجمهورية في إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2021 وذلك عبر موقعها الرسمي وذلك بعد الانتهاء من عملية التصحيح. 

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني


كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمام الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي.  

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة المنيا

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من خلال الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب من هنا ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية.  

الشهادة الإعدادية

ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية:
1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.   

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.  

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

Advertisements
الجريدة الرسمية