Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

آخر تطورات أعمال تجديد ساحة السكة الحديد بطنطا

محافظات ٢٠٢١٠٣٣١_١٨٤٧٥٨
ميدان المحطة اليوم

محمد عصر

حظيت طنطا بأن تكون ضمن مبادرة "تحسين الصورة البصرية للفراغات العامة والميادين"، لكونها عاصمة الدلتا، ومزارا سياحيا ودينيا لوجود مقام السيد البدوي، والذي يأتي إليه الزوار والمحبون من شتى المحافظات والدول العربية.

وقام الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بالإشراف على تطوير ميدان المحطة بطنطا، بالتعاون مع محافظة الغربية، حيث نفذ مشروع التطوير الذي وضعه الجهاز للميدان، ومحطة قطار طنطا التراثية، التي تم التعامل معها طبقا لأسس ومعايير التنسيق الحضاري للحفاظ على التراث الحضاري والمعماري.

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أنه تم إعادة صياغة الفراغ العام بالميدان وتنسيق حركة المشاة والحركة المرورية وكذلك التشجير والإنارة وأعمال الرصف، وتطوير كافة عناصر فرش الفراغ العام للميدان وإزالة التعديات حول محطة القطار التراثية وإعادتها لسابق عهدها. 

كما تم الأخذ في الاعتبار تنظيم أكشاك البيع بالميدان والمحطة وتطويرها بشكل حضاري يعود بالنفع على أصحابها، ومتلقي الخدمة منها وراعى مشروع التطوير رفع القيمة الجمالية والحضارية للميدان والمحطة بما يحقق عائدا اقتصاديا وقيمة حضارية، ويأتي ذلك في إطار خطة الجهاز لرفع كفاءة الميادين على مستوى محافظات الجمهورية.

زيارة المحافظ
وقام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ جولة تفقدية لأعمال الرصف والتطوير الجارية بمدينة طنطا، بحضور المهندس أيمن نافع من المكتب الفني لمجلس الوزراء والدكتور إسلام أبو النجا استشاري الطرق بالمحافظة.

وبدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف الجارية بشارع الإسكندرية والذي يربط بين الطريق السريع القادم من الإسكندرية ومتجهاً إلى ميدان المحطة والسيد البدوي. 

كما تفقد المحافظ ومرافقوه أعمال التطوير الجارية بميدان المحطة ومحيط مسجد السيد البدوي، حيث أوضح نائب المحافظ أن أعمال التطوير بميدان المحطة تم إنجازها بنسبة ٨٥ ٪ وسيتم الانتهاء من باقي الأعمال في منتصف يناير المقبل.

كما أشار نائب المحافظ إلى أنه تم البدء في أعمال التطوير بشارع السكة الجديدة ومحيط مسجد السيد البدوي والتي من المقرر الانتهاء منها في مارس المقبل.

الرصف
كما تابع المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية في شوارع بطرس وتفرعاته، توت عنخ آمون وكورنيش طنطا في مرحلتيه الثالثة والرابعة بدايةً من كوبري الأشرف حتى الطريق الزراعى.

الغربية تعلن الزيارة
ويستقبل الدكتور طارق رحمي اليوم، الفريق كامل الوزير وزير النقل وتأتي تلك الزيارة في إطار تفقد الوزير لورش وابورات السكة الحديد، ولقائه للسائقين والعاملين.

أماكن الزيارة
ويصطحب الدكتور رحمي الفريق كامل الوزير لتفقد أعمال تجديد ساحة محطة السكة الحديد بطنطا، والتي قامت محافظة الغربية بتجديدها بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بتكلفة ٩ ملايين جنيه، تحملت منها محافظة الغربية ٤ ملايين وتحمل الجهاز الـ ٥ الآخرين. 

وتم دهان الواجهة الأمامية لمبنى المحطة وتطوير ساحة انتظار السيارات ورصفها بالانترلوك بجانب تطوير ورصف ميدان المحطة وجميع الشوارع المؤدية إليه ودهان جميع واجهات العمارات المطلة على الميدان  الذي تم تزينه بإقامة عمل فني يعبر عن المحافظة. 

والجدير بالذكر أن محطة سكك حديد طنطا من أقدم محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، ولذلك كان لا بد من تجديدها بما يتناسب مع تاريخها العريق ضمن جهود المحافظة لتطوير الميادين والحفاظ على المظهر الحضاري والراقي لعروس الدلتا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements