رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

9 معلومات عن فيلم «الجميلة والوحش».. 12 ألف ساعة لصنع الفستان

فيتو

قررت شركة الإنتاج الشهيرة «ديزني» أن تعيد العالم السحري والخلاب مختلفا عن سابقه، فعاد بشكل واقعي حي، مع القليل من مساعدة تقنيات CGI، ليجعلنا نعيش قصة الحب الساحرة والجميلة مرة أخرى بين الحسناء والوحش.


وكان الفيلم بنسخته الحية من أكثر الأفلام المنتظرة لعام 2017، وتم عرضه في العديد من صالات السينما العالمية في المملكة المتحدة والولايات الأمريكية وبقية دول العالم، واستطاع أن يحقق إيرادات قياسية في الافتتاح وأن يتصدر الإيرادات العالمية في فترة قصيرة.

وإليكم 9 معلومات عن فيلم "الجميلة والوحش" وعن أبطاله:

1. إيما واتسون وريان جوسلينج وفيلمي "لا لا لاند" و"الجميلة والوحش":

رفضت النجمة إيما واتسون دور البطولة في فيلم "La La Land"، التي جسدته النجمة إيما ستون وحصلت على جائزة الأوسكار من خلاله، من أجل التركيز أكثر في دورها بفيلم "Beauty and the Beast"، بينما على النقيض رفض النجم ريان جوسلينج بطولة فيلم "Beauty and the Beast" وأن يجسد شخصية الوحش؛ من أجل دوره أمام "ستون" في فيلم "La Ld Land" ليذهب دور الوحش إلى النجم الوسيم دان ستيفانز.

2. ظهور شخصية الوحش قبل تحوله:

في النسخة المعروفة للفيلم ظهر الأمير الوسيم في نهايته بعد أن أنقذته الجميلة "بيل" وكسرت التعويذة؛ ولكن على العكس في النسخة الواقعية الآن فقد لمح مخرج الفيلم بيل كوندون أننا سنشاهد الأمير المغرور المتكبر قبل تأثير السحر الذي أنزلته به الساحرة كعقاب له، وحوله على الوحش الحزين الغاضب في قلعته الكئيبة.

3. لوك إيفانز يرتدي طقم أسنان مزيف:

النجم الشهير لوك ايفانز صرح أنه ارتدى طقم أسنان مزيف من أجل لعب دور الصياد المتملق المغرور "جاستون".

4. مناقشة قضية المثليين للمرة الأولى في أفلام ديزني:

جسد النجم الشهير جوش جاد شخصية "لوفو" وهو اليد اليمنى ومساعد "جاستون"، ومن الغريب والمختلف في شخصية "لوفو" أنها تعتبر الشخصية المثلية جنسيًا الأولى في تاريخ ديزني، الأمر الذي أثار سخط ولغط كبيرين، ومن المتوقع أن يتم منع الفيلم من العرض في عدة دول حول العالم، ومنها روسيا التي واجهت حكومتها ضغوطات عديدة لمنع عرض الفيلم في صالاتها، حيث إن روسيا وقعت عقدًا عام 2013 يخص بحظر عرض الأفلام في صالات السينما التي تظهر شخصيات مثلية الجنس؛ لأنها تترك تأثيرًا شاذًا وغير أخلاقيًا على الأطفال، ويمكن أن يتم منع عرضه أيضًا في بعض الدول العربية.

5. النسخة الواقعية تعيد الكلاسيكية لأفلام ديزني:

عمل طاقم الفيلم بمجهود كبير وجهد عال لإعادة بعض اللحظات المميزة الكلاسيكية والجميلة من نسختها الأصلية وخصوصًا مشهد القاعة المذهلة بين الحسناء والوحش والرقصة الخاصة بهم.

6. 12 ألف ساعة لصنع الفستان:

أكدت النجمة إيما واتسون أن طاقم العمل أخذ ما يقارب من 12 ألف ساعة من أجل صناعة الثوب الأصفر التي ارتدته الجميلة "بيل"، وأضافت إيما قائلة: "أردنا أن يكون الثوب مثل الشعور كأنها تطفو، أو مثل أن تطير".

7. صعوبة مشهد الرقص في الفيلم:

اعترفت "إيما" أنها على الرغم من أشهر عديدة من الممارسة والتصوير للمشهد الكلاسيكي للرقصة، أنها كانت متوترة في مشهد الرقص مع "ستيفنز"، لأنه كان مرتديًا أرجل طويلة مما جعله أطول منها بكثير، وهو بدور الوحش في مشهد الرقص، وقالت "إيما" مازحة: "كيف يمكنك أن تقوم برقص الفالس الكلاسيكي لمدة ثلاث دقائق بالدقة المطلوبة وبالشكل الروتيني مع الوحش؟، أنا أعني أنه يبدو أطول مني بثلاثة رءوس، لقد كان تحديًا كبيرًا".

8. ألان مينكن يعود من جديد:

المؤلف الموسيقي الحائز على الأوسكار ثمانية مرات، وإحداها عن نسخة فيلم الرسوم المتحركة "Beauty and the Beast" سنة 1992 عن أفضل موسيقى أصلية، عاد من جديد لتسجيل الموسيقى التصويرية للنسخة الحية أيضًا، والتي تتضمن تسجيلات جديدة من الأغاني الأصلية بالإضافة إلى أغنيات جديدة كتبها "مينكن" وتيم رايس.

9. أكثر الإعلانات الدعائية مشاهدة على الإطلاق:

أكدت ستوديوهات ديزني الشهيرة أن الإعلان الدعائي حصد مشاهدات تصل إلى كثر من 91.8 مليون مشاهدة في الـ 24 الساعة الأولى بمواقع التواصل الاجتماعي من يوتيوب وفيس بوك وتويتر، لتكون واحدة من أكثر الدعاية مشاهدة على الإطلاق، وتتغلب على كل من "Star Wars: The Force Awakens" الذي حصد بدوره 88 مليون مشاهدة، ويليه الإعلان الدعائي لفيلم مارفل "Captain America: Civil War" بمشاهدات تخططت 61 مليون مشاهدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية