السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 ندوات في ثاني أيام الأقصر للسينما المصرية والأوربية

Advertisements

يشهد ثاني أيام مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية في دورته الثالثة، إقامة 4 ندوات وعرض 15 فيلمًا ضمن برامج المهرجان المختلفة.

تبدأ الندوات بقصر ثقافة الأقصر عقب عرض فيلمي الثالثة والنصف وهما "جزيرة الذرة" من جورجيا للمخرج جورج أوفاشفيلي، والفيلم الأيرلندي "قطار الأشباح" إخراج لي كرونين، ويدير الندوة الناقد أحمد شوقي، ويحضرها مخرج الفيلم جورج أوفاشفيلي، ومنتجته نينو ديفدارياني، بالإضافة إلى ميتشيلا أورلوندي منتجة فيلم "قطار الأشباح".

يذكر أن فيلم "جزيرة الذرة" كان ضمن القائمة القصيرة للتسعة أفلام المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي.

ثانى الندوات التي تقام ضمن فعاليات اليوم هي ندوة الفيلم السويسري القصير "البعوضة" للمخرج تيموفون جونتين، الذي يبدأ عرضه السادسة والنصف مساءً بقصر ثقافة الأقصر، يحضر الندوة بطل الفيلم مانفريد ليشتي وتديرها جيني إبنر من معهد جوتة الثقافي.

تليها ندوة للفيلم الأردني "الجمعة الأخيرة" التي يديرها الناقد رامي عبد الرازق ويحضرها من أسرة الفيلم مخرجه يحيى عبد الله بقاعة المؤتمرات، ويبدأ الفيلم الساعة التاسعة مساءً ضمن برنامج "نظرة على السينما العربية الجديدة".

أما الندوة الرابعة والأخيرة لليوم الثانى فهى ندوة الفيلم المصري "قط وفار"، والذي يعرض بقصر ثقافة الأقصر في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ويحضرها مع الجمهور بطل الفيلم محمد فراج ومخرجه تامر محسن وتديرها الناقدة ماجدة موريس.

الفيلم من تأليف وحيد حامد وبطولة محمود حميدة، وسوسن بدر وسوزان نجم الدين، ويعرض بدور العرض الآن بالتوازى مع عرضه في المهرجان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية