رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

26 فبراير.. موعد عرض فيلم «Tom & Jerry» بالسينمات

فيتو
أدت حالة من الضعف والكساد في حال السينما خلال عام 2020، وذلك نتاج فيروس كورونا الوبائي والذي اجتاح العالم، وجعل من 2020 عام  الخسائر في العديد من القطاعات، كمان كان الفن السابع من بين القطاعات الأكثر تضرراً.


لكن من المبشر أن عام 2021 يتجه نحو إعادة السينما إلى مركز قوتها من جديد، فبرغم استمرار الفيروس، قرر صناع الفن إلى مواجهته وتقرر طرح أكثر من 32 فيلماً على مدار العام.

ومن أول الأفلام التي ستستقبلها دور العرض السينمائية هو النسخة الحية من فيلم Tom & Jerry، حيث يعود الثنائي الأشهر حول العالم "توم وجيري" إلى محبيه من خلال الشاشة الكبيرة، وذلك لأول مرة عبر تقنية الدمج بين الصورة الحية والرسوم المتحركة، مع مشاركة متميزة لـ"كلوي جريس موريتز ومايكل بينيا".

وتبدأ أحداث الفيلم بعد ذهاب القط "توم" والفأر "جيري" إلى مدينة كبيرة، وعندها يبدأ جيري بافتعال المشاكل داخل أحد الفنادق، فيتم اللجوء إلى توم لمحاولة الإمساك به، الفيلم من إخراج تيم ستوري، وتقرر إصداره في 26 فبراير الجاري.


الجدير بالذكر أنه من 6 أيام فقط.. جاءت الذكرى الـ81 عامًا علي مرور أول ظهور لـ «Tom & Jerry» على شاشات التليفزيون عام 1940، والذى حاز شهرة واسعة من بعدها، وظل إلى الآن يعتلي المراكز الأولى ضمن الأفلام أو المسلسلات الكرتونية.

وفازت تلك الكوميديا الكرتونية بعدد من الجوائز خلال عرضها الأصلى، بل إنها كانت بمثابة فرصة كبيرة بتقديمها دعمًا ماديًا من خلال عائداتها إلى «ديزنى»، حتى إنها أصبحت أكثر سلسلة أفلام رسوم متحركة قصيرة ربحًا في الستينيات، متفوقة على Looney Tunes.
Advertisements
الجريدة الرسمية