Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

26 فبراير.. موعد عرض فيلم The Father بالسينمات | فيديو

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

بعد تأجيل قرابة شهرين.. أخيراً تستعد السينمات حول العالم لإستقبال الفيلم الذي كرمته مختلف المهرجانات وآخرهم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لطرح  فيلم The Father في 26 فبراير المقبل.

 
يدور فيلم The Father  في إطار درامي إنساني شديد التأثير مستوحى من مسرحية Le Père الفرنسية التي صدرت عام 2012، وهو رقم 5 في قائمة أفضل 50 فيلم لهذا العام وفقًا لصحيفة "الجارديان"، ويدور حول قصة أب يعاني من فقدان الذاكرة وتنتقل ابنته إلى شقته للعناية به ولكنه يرفض كل وسائل المساعدة مع زيادة الشك في كل من حوله نتيجة أفكار من نسج خياله، والفيلم من إخراج فلوريان زيلر وبطولة أنتوني هوبكنز وأوليفيا كولمان.



الجدير بالذكر أن أثار فيلم The Father أثناء  عرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الدورة رقم 42، اهتمامات المصريين  وتصدر محرك بحث جوجل بحثًا عن اسمه باللغة الإنجليزية، بعد عرضه لأول مرة في العالم العربى وإفريقيا ضمن المهرجان، وأثرت قصة الفيلم في جميع من حضره وتفاعلوا كثيرًا مع قصته نتيجة إتقان بطل الفيلم لأداء الشخصية.

وقال الكاتب البريطاني كريستوفر هامبتون "مؤلف الفيلم" إنه كتب قصة فيلم الأب The Father بالتعاون مع المخرج فلوريان زيلر، على غرار ما يفعله المخرجون الفرنسيون، وأنها كانت عملية غير مألوفة بالنسبة له، ولكنها أظهرت نتائج جيدة.



كما أثنى الكثير من النقاد أن الفيلم من الأعمال التي ستنافس على جوائز أوسكار المقبلة، وخصوصًا مع إتقان انتوني هوبكنز لدوره ويعتبر من الممثلين البارزين في العالم والذى حصل على جوائز الأوسكار والبافتا وإيمي وسيسل بي دوميل، وأيضًا الممثلة أوليفيا كولمان التي أتقنت دور الابنة وهي حاصلة أيضًا على جائزة الأوسكار. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements