رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

23 مايو.. حفل توزيع جوائز Billboard للموسيقى 2021

Billboard
Billboard
على الرغم من أنه لم يمر وقت طويل على الإعلان عن الفائزين بحفل جوائز بيلبورد للموسيقى لعام 2020، إلا أنه تم الإعلان عن موعد حفل توزيع جوائز Billboard وذلك في 23 مايو المقبل.


والحفل يُقام مباشرةً على الهواء وتحديداً على قناة NBC الفضائية، يقوم بإنتاجه ديك كلارك، وينطلق عند الثامنة مساءً من 23 مايو 2021، وبرغم أنه تم تحديد الموعد ولكن مقدم الحفل والمشاهير الذين سيشاركون في الحفل بالإضافة إلى المرشحين لم يتم الإعلان عنهم بعد.

ويعتمد اختيار المرشحين والفائزين بحفل Billboard Music Awards على تفاعل الجمهور مع الموسيقى، بما في ذلك مبيعات الأغنيات والألبومات، البث المباشر، البث الإذاعي، الجولات والتفاعل الاجتماعي التي يتم تتبعها من قبل بيلبورد وشريكتها في البيانات MRC Data.



علي جانب آخر أعلن منظمو حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021 إجراء بعض التعديلات في فئة الأفلام الدولية لجوائز الأوسكار، والمقرر إقامة حفل توزيع جوائزه في 25 أبريل المقبل.

وتتمثل التعديلات في أنه ستصوت اللجنة التمهيدية الدولية للأفلام الروائية عبر اقتراع سري ينتج قائمة قصيرة من 15 فيلمًا من دول مختلفة، بعد أن كان يتم اختيار 10 أفلام فقط في السنوات السابقة.

كما سيتم إقامة التصويت الأولي لاختيار الأفلام المرشحة لدخول القائمة بصورة افتراضية بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي.

وتقدم  للقائمة الدولية لجوائز الأوسكار هذا العام، 93 فيلما من مختلف أنحاء العالم، وسيتم الإعلان عن القائمة القصيرة التي تضم 15 فيلما في تاريخ 9 فبراير المقبل، بينما يتم إعلان القائمة النهائية المكونة من 5 أفلام في 15 مارس، ويتسلم الفيلم الفائز جائزة الأوسكار في الحفل المقرر نهاية أبريل.

ومن بين أبرز العناوين التي تم اختيارها؛ الفيلم الدنماركي "Another Round" للمخرج توماس فينتربرج، و الفيلم الألماني "And Tomorrow the Entire World" لجوليا فون هاينز، والفيلم اليوناني "Apples".

كما تضم القائمة أربعة أفلام تمثل دولاً عربية في ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2021، وهي: "لما بنتولد" للمخرج تامر عزت ممثلاً لمصر، وفيلم "200 متر" للمخرج أمين نايفة ممثلاً للأردن، وفيلم "غزة مونامور" للأخوين طرزان وعرب ناصر ممثلاً لفلسطين، وفيلم "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلاء ممثلاً للسودان ليكون الترشيح الأول للسودان في تاريخها.
Advertisements
الجريدة الرسمية