رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

21 مايو.. موعد طرح فيلم «Godzilla vs. Kong» على شاشات السينما

فيتو
تصدر التريلر الدعائي لفيلم المغامرات والخيال «Godzilla vs. Kong» الذي طرحته شركة الإنتاج«وارنر بروس»  مؤشرات بحث جوجل عالمياً، حيث تجاوزت نسب مشاهدة التريللر الـ65 مليون مشاهدة منذ إطلاقه عبر «يوتيوب».

 
ومن المقرر طرح الفيلم عبر منصة «HBOMax» الرقمية بدءا من 26 مارس المقبل ولمدة 31 يوما داخل الولايات المتحدة بينما سيعرض في دور العرض السينمائية خارجها، وقد شهد الفيلم عدة تأجيلات لعرضه بسبب تفشي فيروس كورونا الوبائي وحالة التخبط التي تشهدها دور العرض السينمائية منذ عام.

حيث فازت شبكة «HBOMax» بعرض الفيلم بعد صراع بينها وبين منصة البث الرقمي «نيتفليكس» مع الشركة المنتجة لفيلم «Godzilla vs. Kong»، لعرض الفيلم رقميا دون عرضه بالصالات السينمائية، وليتحول لأحد أفلام البث المباشر.



ووفقا لموقع«هوليوود ريبورتر» كانت «نيتفليكس» قد قدمت عرضًا بأكثر من 200 مليون دولار لبث فيلم «Godzilla vs. Kong» رقميا عبر الشبكة، إلا أن العرض قوبل بحظر للصفقة، من قبل شركة «وانر ميديا» التي تملك حقوق توزيع الفيلم، في حين نجحت«HBO Max»، في الفوز بحقوق البث الرقمي للفيلم وقال متحدث باسم شركة «وانر بروس» المنتجة للفيلم:«نخطط لإطلاق عرض الفيلم بالصالات السينمائية خلال 2021 كما هو مقرر».




وأشار«هوليوود ريبورتر» إلى أن عرض «نيتفليكس» كان يتمتع بجاذبية كبيرة لدى شركة «Legendary»، التي مولت 75 % من ميزانية الفيلم، خاصة مع عدم تواجد الشبكة في الصين، التي كان من الممكن أن يتم عرض الفيلم فيها بدور العرض السينمائية هناك.

وفي الوقت نفسه، فإن Legendary التي ساهمت في إنتاج الفيلم مع «وارنر بروس» كانت عالقة بحسب وصف «هوليوود ريبورتر» في تحمل تكلفة فيلم بميزانية كبيرة لم يتم طرحه بعد، وعلى الرغم من أن شركة «وارنر بروس» تمتلك حصة 25 % فقط في الفيلم، إلا أنها تتحكم في حقوق الفيلم، بحكم كونها الشركة الأكبر والأكثر صيتا في صناعة السينما، ماجعلها تميل إلى شبكة «HBOMax» وتمنحها حقوق البث.

الجدير بالذكر أن Godzilla vs. Kong  هو الفيلم الرابع في تلك السلسلة، ومن المقرر عرضه بدور العرض السينمائية في 21 مايو 2021.
Advertisements
الجريدة الرسمية