رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

15 كاميرا ووحدتين إذاعة خارجية لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

اختتمت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، استعداداتها لمباراة القمة في الدوري الممتاز بين فريقي  الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها اليوم  في التاسعة والنصف مساءً باستاد القاهرة



وأصدر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، تعليمات بالحيادية التامة ورفع شعار "لا تتعصب"، وعدم بث روح الكراهية والالتزام بالروح والأخلاق الرياضية حتى تخرج المباراة إعلاميًا بصورة تليق باسم مصر.

واجتمعت نائلة فاروق رئيس التليفزيون مع محمد إبراهيم المشرف العام على البرامج الرياضية بالتليفزيون المصري، وإبراهيم مبارك المشرف على البرامج الرياضية بالقناة الأولى، لوضع خطة للمباراة.

وتم الاستقرار على تنفيذها بـ 15 كاميرا ووحدتي سيارات إذاعة خارجية، على أن يتم توصيل الـ 15 كاميرا بسيارة الفار، وتحت تصرف حكم الفار. 

وشددت نائلة فاروق خلال اجتماعها بفريق إدارة البرامج الرياضية، على أن هذه المباراة تمثل سمعة مصر والشكل العام يجب أن يخرج بصورة إيجابية وأن تسود خلالها الروح الرياضية بدءًا من الإخراج والبث.

أوضح محمد إبراهيم المشرف العام على البرامج الرياضية بالتليفزيون، أنه تم التنسيق مع اتحاد الكرة لوضع الكاميرات وزوايا الكاميرات حسب متطلبات حكم الفار، لافتًا إلى أنه تم تكليف مجموعة من المخرجين بقيادة أسامة الهواري لإخراج المباراة، لما يحظى به من سجل خالي تماما من الانتماء أو التعصب لأي نادٍ على حساب الآخر.

المؤتمر الصحفي
وأشار إلى أنه سيتم تصوير المؤتمر الصحفي بعد المباراة أيضًا، متوجهًا بالشكر لحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ونائلة فاروق رئيس التليفزيون، لتوفير كافة الإمكانيات  لإخراج المباراة بصورة مشرفة تليق باسم مصر.

وفي السياق ذاته قال المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة: "كنت سأرحب لو عينت لجنة الحكام طاقمًا غير دولي للقمة بين الأهلي والزمالك ولكنها رأت قدرة التحكيم المصري في إدارة القمة".

عدد الحضور
أكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت": "سنسمح بدخول 25 فردًا لكل فريق في لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، ولا مانع لدينا من حضور عدد أكبر من المصورين للقمة حال موافقة الأمن".

حضور الجماهير


أشار: "نتمنى السماح الجزئي لحضور الجماهير مباريات الدوري والكأس ولكن لم نبحث حتى الآن السماح بحضور الجماهير للمباريات، وأتمنى أن تسمح الظروف بذلك قريبًا".

ولفت إلى أن مصير مستقبل دوري الجمهورية مواليد 99 سيتم حسمه بعد نهاية شهر رمضان.

وتنطلق في الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الأحد على ملعب القاهرة الدولي مباراة القمة رقم 121 بين الأهلى والزمالك التى سوف تجمع القطبين في المباراة المؤجلة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021

Advertisements
الجريدة الرسمية