رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

12 دولة أجنبية تشارك في اليوبيل الفضى للأوبرا

 دار الاوبرا المصرية
دار الاوبرا المصرية

استعدت دار الأوبرا المصرية لاستقبال الموسم الفنى الجديد الذي يتواكب مع الاحتفال بمرور 25 عامًا على افتتاحها (اليوبيل الفضى) وتنطلق فعالياته في السابعة مساء السبت المقبل 14 سبتمبر من المسرح الكبير وتستمر حتى 30 يونيو 2014 على جميع المسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم، رئيسة الأوبرا إن الموسم الفنى الجديد يتميز بخصوصية اكتسبها من ثورة الشعب المصري في 30 يونيو التي أعادت لمصر مكانتها العالمية.

وأشارت إلى أن الأوبرا كمؤسسة وطنية لها دور في نشر الوعى الثقافى والفنى من خلال جولات فنية تطوف جميع محافظات مصر تحت شعار(الفن للجميع)؛ حيث يشهد الموسم الفنى العديد من الأعمال والعروض الفنية الجديدة والمتنوعة التي تقدم لأول مرة في مختلف فرق الأوبرا ومنها،  الاوركسترا والبالية والرقص الحديث وفرسان الشرق وفرقة الأوبرا الموسيقى العربية والندوات والصالونات الثقافية.

وأكدت عبد الدايم أن إدارة الأوبرا اتفقت مع 12 من سفارات الدول الأجنبية بالقاهرة حتى الآن للمشاركة بفرقهم وفنانيهم ضمن احتفالات اليوبيل الفضى ومنها دول (الارجنتين –النمسا–بولندا-اليابان-المجر-التشيك-كوريا-إسبانيا-المكسيك–الهند–ألمانيا–جواتيمالا) وأن استضافة الفرق الفنية لهذه الدول في مصر يعد رسالة مهمة لقوة مصر الناعمة في إظهار الوجه المشرق للحضارة المصرية الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، كما أنها نافذة مهمة يطل منها الجمهور المصرى على ثقافات العالم المختلفة.

والمحت أن إصرار الدول على المشاركة في احتفالات الأوبرا هي بمثابة رسالة سلام إلى العالم أجمع بأن مصر آمنة بقوة شعبها وبشموخ حضارتها وثقافتها وفنونها.
Advertisements
الجريدة الرسمية