رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يوسف زيدان يكشف تطورات حالته الصحية بعد إصابته بمرض مفاجئ

الكاتب والمفكر يوسف
الكاتب والمفكر يوسف زيدان

 

كشف الكاتب والمفكر الكبير يوسف زيدان عن آخر تطورات حالته الصحية عبر ظهوره خلال بث مباشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك " ليكشف أمام جمهوره وقرائه ومحبيه عن معاناته من إصابته بمرض مفاجئ أدى إلى تناوله 16 نوعاً من العقاقير الطبية المختلفة .

 


وقال: " رغم مرور كل هذه السنين لم أستطع تعلم فلسفة المرض بعد ،فكنت أرى أنه إذا كانت أصولي العائلية معمرة وشبه خاليه من الأمراض إنني سوف لا أمرض.. وإنني سوف أتوفي بشكل مفاجئ .. ولكن كانت تلك هي أوهامي فقط".

 

وأضاف:" ورغم طبعي الذي أصفه دائما بكبار القطط "النمور" وهو الإنزواء مفردي عند المرض أو الحزن ,إلا أن هذه المرة رغبت في الكشف عن مرضي أمام الجمهور, فالمرض عندي ليس في حالة مستقرة وإنما مرضي يتماوج".

 

 

 

كما كشف "زيدان" عن خوضه تجربة روائية جديدة تحمل عنوان "حاكم" موضحا ما تحتويه: "حاكم هي روايتي القادمة .. وهي رواية تسير خلال مرحلتين زمنيتين مختلفتين.. مرورا بعصر الحاكم ابن الهيثم ووصولا إلي الأيام الذي نعيش بها حاليا.. فهي رواية تحوي علي أكثر من 1000 عام".

 

و يوسف زيدان روائي ومفكر حصل على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم عام 1999، وصدر له حتى الآن أكثر من 70 كتابا، ومن أبرز أعماله الأدبية "النبطي، ظل الأفعي، حل وترحال، متاهات الوهم، واللاهوت العربي".

كما صدر له كتب " شجون مصرية ، شجون عربية ، وشجون تراثية "، إضافة إلى كتاب "فقه العشق" ، و رواية فردقان .


وحصد زيدان بروايته الأشهر عزازيل عدة جوائز عالمية بينها جائزة البوكر العربية 2009، وجائزة أنوبي 2012، وجائزة بانيبال 2013، إضافة إلى جائزة "عبدالحميد شومان" للعلماء العرب الشبان من الأردن، وجائزة المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية من الكويت.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية